اللجنة الرياضية في "هيئة الشباب" تدعو الأندية والاتحادات الى تعديل أنظمتها


دعت اللجنة الرياضية المنبثقة عن مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة الاندية والاتحادات المحلية الى "تعديل أنظمتها الاساسية بما يتوافق مع قانون الرياضة رقم 26 لعام 2012 وتعديلاته وفق مرسوم الضرورة الصادر أخيرا ضمن موعد أقصاه منتصف ديسمبر المقبل".

وقال رئيس اللجنة الدكتور خليفة بهبهاني أمس عقب اختتام اجتماعات اللجنة مع الاتحادات والاندية: "أوضحنا لممثلي تلك الجهات ضرورة عقد جمعياتها العمومية لاقرار هذه التعديلات ومن ثم التعامل مع بعض الصعوبات المتوقعة في حال تعذر عقدها، لاسيما ان بعض الجمعيات العمومية للاندية الشاملة يشمل آلاف الاعضاء".

وأوضح أن "الاجتماعات التي استمرت يومين تناولت المناقشة مع الاندية والاتحادات الرياضية بعض الصعوبات التي تواجهها في اكتمال نصاب كل من جمعياتها العمومية"، مطالبا اياها "بتقديم اقتراحاتها بهذا الشأن عقب الدعوة الى الاجتماع".

وأشار الى ان "بعض الاتحادات والاندية لاسيما المتخصصة منها أنهى بالفعل اعتماد هذه التعديلات"، متوقعا ان يتم اعتمادها عقب نشرها في الجريدة الرسيمية في الايام المقبلة، ومبينا ان "الاجتماعات تطرقت أيضا الى مناقشة بعض المسائل القانونية حول كيفية تطبيق القانون لتحقيق أهداف الرياضة السامية وسترد اللجنة على هذه الاستفسارات بعد التأكد من جانبها القانوني".

ولفت الى أن "اللجنة الرياضية ستجتمع في القريب العاجل لوضع تصوراتها لتنفيذ آلية القانون ومناقشة مقترحات الاندية والاتحادات الرياضية لتفيذ الافضل منها، كما تنتظر اللجنة في الوقت نفسه مقترحات اللجنة الاولمبية بهذا الصدد لا سيما ان الاخيرة باتت معنية بمتابعة أنشطة الاتحادات والاندية الرياضية بشكل أكبر وفقا للقانون المذكور".

وأعرب عن الامل في "أن يستمر التعاون بين الهيئات الرياضة كافة في البلاد الحكومية منها والاهلية للوصول الى أفضل الحلول لكل المعوقات التي تواجه الرياضة الكويتية لتمكينها من تحقيق مزيد من الانتصارات في المحافل الدولية والقارية والاقليمية".
أضف تعليقك

تعليقات  0