الفول السوداني من المكسرات المحببة للاطفال والكبار .. تعرف على فوائده




الفول السودانى من المكسرات اللذيذة والمحبوبة لدى الكبار والأطفال، وعلى الرغم من تخوف البعض من الفول السودانى لأنه يحتوى على نسبة دهون مرتفعة، مما يعمل على زيادة الوزن، إلا أن مبيعاته تزداد يوما بعد الآخر.

أكدت الدكتورة مروة جنينة ، أن الفول السودانى يحتوى على نسبة لا بأس بها من الدهون المشبعة وغير المشبعة، لذلك يعتقد الكثيرون أنه يزيد من خطر ارتفاع الكولسترول بالدم، بالإضافة إلى الإصابة بأمراض القلب.

وقالت إن الدراسات الحديثة أثبتت أن الفول السودانى يحتوى على مادة “ريزفيراترول” والتى تساهم فى حماية القلب من أى قصور، وتساعد على خفض الكولسترول بالدم، لأنه يحتوى على فيتامين “هـ” المفيد لصحة الإنسان، بالإضافة إلى أن الفول السودانى يساعد على ترطيب البشرة، وإكسابها النعومة والليونة، ويقلل من ظهور علامات تقدم البشرة، ويؤخر ظهور التجاعيد، كما أنه يحتوى على نسبة معقولة من الكالسيوم لذلك يساعد فى تكثيف العظام وزيادة وزنها، كما يستخرج منه زيوت طبية لتدليك العظام لعلاج هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقوية الأعصاب التى تنمى العضلات.

و أشارت مروة إلى أن الفول السودانى له دور كبير فى وقف النزيف لاحتوائه على الكالسيوم الذى يعمل على تجلط الدم، كما يساعد على خفض مستوى السكر بالدم للمصابين بمرض السكر، كما يحتوى على عناصر هامة للجسم مثل البروتين والفسفور وفيتامينات بى1 وبى2، مما يجعله منشطا ذهنيا رائعا، خاصة لطلبة الثانوية العامة.

و أوضحت مروة أن التركيب الكيميائى للجرام من الفول السودانى يحتوى على 5.7 سعر حرارى، 0.6 دهون مشبعة وغير مشبعة، 0.09 ألياف، 0.25 بروتين، 0.21 كربوهيدرات، بالإضافة إلى نسب معقولة من فيتامين بى1 وفيتامين بى3، بالإضافة إلى احتوائه على حمض البانتوثنيك وحمض الفوليك الارجنين، والعديد من المعادن الهامة مثل بالفسفور والماغنسيوم البوتاسيوم، ونسب معتدلة من الكالسيوم والزنك والحديد.

أضف تعليقك

تعليقات  0