يوسف الفيلكاوي: تعاون أكاديمي ثقافي بين السفارة الأمريكية والآداب



اجتمع رئيس وحدة العلاقات الثقافية الأمريكية في كلية الآداب في جامعة الكويت الدكتور يوسف محمد الفيلكاوي مع جريس تشوي السكرتير الثاني في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالكويت وماي كتخدا مديرة مركز المعلومات ومنى فاروقي الأخصائية في الشؤون الثقافية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن هذا الجانب قال د.يوسف الفيلكاوي: «قد تم الاتفاق على دعوة المختصين في مجال الاعلام والفلسفة واللغة الانجليزية والتاريخ لالقاء محاضرات وندوات في جامعة الكويت .

وكذلك ترتيب رحلات أكاديمية وعلمية لأساتذة وطلبة كلية الآداب للولايات المتحدة، بالاضافة الى مخاطبة الجامعات الأمريكية لتوقيع اتفاقيات تعاون بين كلية الآداب بجامعة الكويت والجامعات الأمريكية كما تم الحديث عن طرح مقررات أمريكية معترف فيها، على ان يكون بمقدرة طلبة كلية الآداب التسجيل بها».

وأكد د.الفيلكاوي ان السفارة ستقوم بتنظيم ورشة عمل للمختصين في مجال الاعلام تتعلق بمحو الأمية الاعلامية في بداية السنة القادمة، وتم الاتفاق على مشاركة أعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب في المناسبات الثقافية والأكاديمية الأمريكية، منوها بضرورة زيادة اللقاءات بين كلية الآداب وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

وبين أنه قد خاطب جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو وجامعة كارولاينا الجنوبية وجامعة جورجيا في أتلانتا بعد معرفته برغبتهم في التعاون الأكاديمي مع كلية الآداب في جامعة الكويت، الأمر الذي دعاه لتوطيد العلاقات الأكاديمية بشكل أكبر.

أضف تعليقك

تعليقات  0