الصندوق الكويتي يقدم منحة طبية الى (مستشفى فتوح كسروان) الحكومي في لبنان



قدم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هنا اليوم منحة طبية تتكون من اجهزة ومعدات طبية حديثة الى مستشفى فتوح كسروان الحكومي في جبل لبنان.

وقال وزير الصحة اللبناني علي خليل في كلمة على هامش حفل اقيم بالمناسبة بدور الصندوق الكويتي لمساهماته الكبيرة في التنمية بلبنان في مختلف المجالات وخصوصا في قطاع الصحة.

بدوره عبر مدير المستشفى الدكتور شربل عازار عن شكره لدولة الكويت قيادة وشعبا على كل ما قدموه ويقدمونه للبنان وشعبه.

من جهته قال ممثل الصندوق الكويتي في لبنان نواف الدبوس في كلمة ان الصندوق الكويتي يعمل بشعار (شركاء في التنمية) لافتا الى ان مسيرة الصندوق التنموية تأتي في طور المساهمة في دعم عجلة التنمية في لبنان وما زالت هذه المسيرة مستمرة لتطال كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في جميع المناطق اللبنانية.

واشار الى ان الصندوق يولي القطاع الصحي اهتماما كبيرا لذلك اخذ بتنفيذ عدد من المشاريع الصحية ضمنها خطة لإعادة تأهيل المراكز الصحية وتجهيز المستشفيات في مختلف الاراضي اللبنانية.

واعتبر ان هذة المساهمات تصب في دعم خطة الدولة اللبنانية في تحسين الخدمات الصحية الأولية وتوفير المعدات والأجهزه الحديثة لعدد من المستشفيات بلغ عددها حتى اليوم ستة مستشفيات وثمانية مراكز صحية موزعة على مختلف المناطق ساهم الصندوق في تمويل أعمال تشييدها وترميمها وتجهيزها بالاضافة الى تقديم خدمات استشارية للاشراف على تنفيذها.

يذكر ان المنحة الطبية شملت جهاز تصوير صوتيا متخصصا للقلب وجهازا رقميا متكاملا لتحميل صورة أشعة وجهازا لإزالة المياه الزرقاء من العين وجهازا جراحيا للعمليات بالاضافة الى معدات متخصصة لجراحة الرأس.

وشارك في الاحتفال عدد من رؤساء البلديات والأطباء والهيئة العليا للاغاثة اضافة الى عدد من فعاليات واهل المنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0