النقابة تحتج على قرار البصمة بجامعة الكويت وتطالب بتجميده..


خاطبت نقابة العاملين بجامعة الكويت مدير جامعة الكويت وقالت في كتابها المرسل إليه أن قرار البصمة صدر دون تشاور أو أخذ رأي النقابة في هذا الشأن مما يخل بالدور الذي تقوم به النقابة وهو الدور المحدد وفقاً للقانون .

وأضافت أن صدور مثل هذا القرار يضر ضرراً شديداً بسمعة الجامعة والعاملين بها كما يسئ إلى العاملين المتميزين الملتزمين بالعمل .

وطالبوا بتجميد القرار وتحديد موعد للقاء مدير الجامعة .

وهذا نص الخطاب :

الأستاذ الدكتور / عبداللطيف أحمد البدر المحترم
مدير جامعة الكويت
تحية طيبة وبعد ،
الموضوع: الإعفاء من البصمة

تهديكم نقابة العاملين بجامعة الكويت أطيب تحياتها ، وبالإشارة إلى تعميم الأستاذ الدكتور / أمين عام الجامعة رقم (82) بتاريخ 30/10/2013 بشأن إعادة التوقيع عن طريق البصمة لجميع

الوظائف المعفاة من التوقيع للعاملين في القطاع التابع للأمانة العامة وذلك إعتباراً من يوم الأحد الموافق 10/11/2013 .

ومما نأسف له بأن هذا التعميم الذي يخص العاملين في الجامعة والذين تمثلهم نقابة العاملين بها قد صدر دون تشاور أو أخذ رأي النقابة في هذا الشأن مما يخل بالدور الذي تقوم به النقابة

وهو الدور المحدد وفقاً للقانون والذي يوجب على كافة الجهات الحكومية في الدولة التعامل مع نقابات العاملين بها والتشاور معها في كل ما يخص شأنهم .

إن نقابة العاملين تحرص دائماً على التعاون مع إدارة الجامعة وخاصة مع الأستاذ الدكتور / أمين عام الجامعة إلا إننا فوجئنا بالتجاهل المستمر لدور النقابة مما يضطر النقابة بكل أسف إلى اللجوء

للجهات الأعلى في المسئولية للدفاع عن حقوق العاملين بالجامعة وبالتالي يوجه اللوم للنقابة من الجامعة في حالة تخطيها لإدارة الجامعة وهو المسلك الذي إضطرت إليه .

إن صدور مثل هذه التعاميم يضر ضرراً شديداً بسمعة الجامعة والعاملين بها كما يسئ إلى العاملين المتميزين الملتزمين بالعمل والذين يؤخذوا بأخطاء العاملين الغير ملتزمين مما يؤدي إلى إصابتهم بالإحباط وينعكس أثره على صالح العمل
.
كما يجدر الإشارة بأن قرار الإعفاء من البصمة جاء بعد دراسة مستفيضة من اللجان المعنية وعلى هذا الأساس صدر القرار من قبل مدير الجامعة بتفويض من وزير التربية الرئيس الأعلى للجامعة وبالتالي لا يجوز لأي سلطة أدني من السلطة المصدرة للقرار أن تقوم بإصدار قرار إلغاء البصمة إلا إذا صدر من مدير الجامعة أو جهه أعلى .

لذا فإنه يرجي التكرم بتجميد التعميم المشار إليه وتحديد موعد عاجل للإجتماع معكم ومع الأستاذ الدكتور / أمين عام الجامعة لمناقشة هذا الأمر والتوافق على ما فيه الخير لصالح العمل والعاملين بالجامعة .

كما نود أن نحيطكم علماً بأننا على أهبة الإستعداد للمشاركة مع إدارة الجامعة ومع الأستاذ الدكتور/ أمين عام الجامعة الذي نقدر له دوره الذي يقوم به ، وذلك لتذليل كافة العقبات التي تعترض صالح العمل والعاملين بالجامعة كفريق عمل واحد .

وفقنا الله جميعاً على التعاون لما فيه مصلحة العاملين بما يعود بالنفع على بلدنا الحبيب

شاكرين لكم حسن تعاونكم

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام
هيثم خالد الهاجري

أمين سر الإتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت

رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بجامعة الكويت
أضف تعليقك

تعليقات  0