فيديو : اوباما يفاجئ السياح في البيت الابيض بمصافحتهم



اوباماواشنطن - فاجأ الرئيس الاميركي باراك اوباما وزوجته ميشال السياح الذين يزورون البيت الابيض بحضورهما الثلاثاء لمصافحتهم في يوم استئناف الزيارات في مقر الرئاسة الاميركية.

وقال اوباما مرحبا بالزوار في قاعة الشرف في المقر الرئاسي في قلب واشنطن "كيف الحال؟ يسعدني ان اراكم".

وصافح الرئيس وزوجته برفقة كلبيهما بو وساني بعض الزوار وتبادلا لبعض الوقت اطراف الحديث معهم . وقد بدا الذهول والفرح على وجوه الحضور على ما اظهر شريط فيديو بث على موقع الرئاسة الالكتروني.

وكانت الزيارات السياحية للبيت الابيض معلقة منذ التاسع من اذار/مارس بسبب القيود على الميزانية وقد استؤنفت جزئيا الثلاثاء. وستنظم هذه الزيارات ثلاث مرات في الاسبوع في مقابل خمس مرات عندما علقت.

في تلك الفترة اعلن مكتب الزيارات في البيت الابيض الغاءها "حتى اشعار اخر" بسبب "خفض عدد الموظفين الناجم عن اقتطاع في الميزانية".

وقد استؤنفت بفضل اقرار قانون ميزانية جديد منتصف تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وهذه الزيارات مضمونة حتى 15 كانون الثاني/يناير 2014 عندما تنتهي صلاحية قانون الميزانية الحالي.

والزيارات السياحية للبيت الابيض المصنف صرحا تاريخيا وتديره خدمة المتنزهات الوطنية ، تتم بناء على حجوزات قبل شهرين عادة من موعد الزيارة.

ويمن للزوار خلال هذه الزيارات التي تتم من دون دليل رؤية بعض القاعات في الطابق السفلي لمقر الاقامة فضلا عن صالونات الشرف في الطابق الارضي.

لكن يمنع عليهم زيارة الطابق الاول حيث جناح اقامة الرئيس وعائلته فضلا عن الجناح الغربي ومكتبه البيضاوي الشهير، مركز السلطة الرئاسية.


أضف تعليقك

تعليقات  0