الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يؤكد سلامة انظمته الالكترونية


اكدت نائب المدير العام للمشروعات الوطنية بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ماجدة النقيب سلامة انظمة الجهاز الالكترونية من أية مخاطر.

ونفت النقيب في تصريح صحافي اليوم ما اشيع على مواقع التواصل الاجتماعي اخيرا من ان انظمة الجهاز عرضة للمخاطر وذلك بعد الاختراق الالكتروني لاحدى صفحات تسجيل الشركات.

واوضحت ان نظام تسجيل الشركات يعد من الانظمة الفرعية التي لديها (دومين) و(سيرفر) خاص بها مشيرة الى انه لا يوجد في هذا النظام اية بيانات او معلومات تتسم بالسرية وغير قابلة للنشر.

واشارت الى ان هذا الاختراق لم يترك اثره على عمل اية انظمة او تطبيقات اخرى لدى الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الذي يشرف بدوره على موقع البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت.

وذكرت انه يجري العمل حاليا على التأكد من كفاءة وجاهزية الاستعدادات الفنية ومراجعة انظمة الحماية والسلامة مشددة في الوقت ذاته على حرص (تكنولوجيا المعلومات) على اقتناء نظم الحماية التي تتمتع بأعلى المعايير القياسية العالمية الخاصة بأمن وسلامة البيانات والمعلومات.

واضافت ان الجهاز في تواصل دائم مع الشركات العالمية المتخصصة في تلك الانظمة للاستفادة من التحديثات التي تطرأ عليها مشيرة الى انه ومن خلال دور الجهاز بتقديم كل اشكال التعاون للجهات الحكومية الاخرى فإنه يقوم بإطلاع تلك الجهات على الأمور الفنية الطارئة.

ولفتت النقيب الى ان جميع المؤسسات والمنظمات الامنية والسياسية والاقتصادية والحكومية بالعالم معرضة لمثل هذا الامر من حين لآخر مرجعة السبب في ذلك الى ابتكار القراصنة لاساليب اختراق جديدة ما يدفع الجهات المختصة الى اعتماد كل ما هو جديد ومتطور لمواكبة احدث اساليب التكنولوجيا في هذا المجال.
أضف تعليقك

تعليقات  0