الشيخ احمد الفهد يبحث مع امير موناكو موضوعات رياضية مشتركة





بحث رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد الصباح اليوم مع امير موناكو البير الثاني موضوعات رياضية مشتركة.

وأكد الشيخ احمد الفهد على هامش المؤتمر السابع للرياضة والسلام الذي تحتضنه الامارة مع الامير البير اهمية الدور الذي يقوم به (انوك) من اجل ترسيخ دور الرياضة في تعزيز السلام والصداقة بين الشعوب والعمل على تنمية المجتمعات من خلال المحافظة على الصحة وغرس مبدأ التنافس الشريف بين الشباب الرياضي انطلاقا من مبادئ الميثاق الاولمبي.

وأعرب الشيخ احمد عن حرص (انوك) على نشر مبادئ السلام ومساعدة الشعوب على مواجهة مشاكل الفقر والحروب والمشاكل الاجتماعية من خلال ممارسة الرياضة وغرس المفاهيم السامية للرياضة لدى الشباب في مختلف دول العالم لاسيما المناطق التي تشهد نزاعات.

واتفق الجانبان على توقيع اتفاقية بين (انوك) والمنظمة الدولية للسلام والرياضة يقوم من خلالها (انوك) بدعم اللجان الاولمبية الوطنية التي يشرف عليها اولمبيا وعددها 205 لجان للعمل على نشر وترسيخ مبدأ السلام من خلال الرياضة.

وكان المؤتمر السابع للرياضة والسلام قد افتتح في امارة موناكو امس بمشاركة ممثلي حكومات لمعظم دول العالم اضافة الى ممثلين عن اللجان الاولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية الدولية ومختلف المنظمات الاولمبية.
أضف تعليقك

تعليقات  0