فيديو : لحظة اختطاف رئيس الحكومة الليبية علي زيدان

 

تداولت صفحات عدة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك في ليبيا، مساء الجمعة، فيديو يظهر رئيس الحكومة علي زيدان لحظة اقتياده من الفندق الذي يقيم به بالعاصمة طرابلس إلى مكان إيقافه فجر الخميس 10 أكتوبر 2013 .

ويظهر في الفيديو زيدان وسط جمع من الخاطفين بعضهم يحمل سلاحا، يقتادونه في لباس نومه خارج الفندق، وتسمع في الفيديو أصوات تنهر من كان يحاول إيذاءه أو ضربه.

وكانت مجموعة مسلحة قد اختطفت رئيس الحكومة الليبية علي زيدان من غرفة نومه بأحد فنادق طرابلس، اتضح فيما بعد أنها تتبع جهاز مكافحة الجريمة، وحبسته لساعات قبل أن يتم “تحريره”، بحسب وصف الحكومة الليبية .

ووجه زيدان اتهامات لعضوي المؤتمر الوطني العام (البرلمان) محمد الكيلاني ومصطفى التريكي اللذين نفيا التهمة، ثم قال في مؤتمر صحافي: هذا الأمر وراءه مجموعة سياسية معينة تسعى لإقالة الحكومة، هناك كلام قاله لي عدد من الفرقاء السياسيين هو نفس الكلام الذي استمعت إليه من الخاطفين.

وتعددت ردود الفعل الرافضة لعملية الاختطاف من الداخل والخارج، ثم ضغط عدد من نواب البرلمان الليبي الذين يعرفون بمجموعة الـ94 بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية في حادثة اختطاف رئيس الحكومة علي زيدان، التي وقع إقرارها الأحد الماضي

أضف تعليقك

تعليقات  0