النويهض: لجنة في «التعليم العالي» تعيد دراسة رواتب المبتعثين بشكل دوري





أكد وكيل وزارة التعليم العالي د. راشد النويهض أن الوزارة تعمل جاهدة على تسهيل الخدمات، وتذليل العقبات أمام المراجعين والدارسين، مشيراً إلى أن البرنامج الجديد الذي تعمل عليه الوزارة إلكترونيا سهّل إجراءات الكثير من المتقدمين.

وقال النويهض  إن ما يقارب 600 مراجع يوميا من مختلف الفئات يراجع الوزارة، ومن خلال النظام الآلي المتبع سهل إجراءاتهم، إضافة إلى أن الوزارة ستقوم بتبليط مواقف السيارات الخارجية لتوفير كل الخدمات، حتى يسهل على المراجعين الحصول على مواقف لسياراتهم بجانب المبنى دون مشاكل.

وفيما يخص غلاء المعيشة في بعض دول العالم التي يدرس بها المبتعثون، أفاد أن الوزارة شكلت لجنة لإعادة دراسة الرواتب بشكل دوري، من خلال مخاطبة المكاتب الثقافية والاتحادات، ويأتي ذلك لتقديم كل الخدمات للطلبة، لأنهم الاستثمار الحقيقي للكويت لتسليحهم بالعلم والشهادات المتميزة العلمية، مبينا أن أبواب الوزارة مفتوحة للجميع، لخدمة الدارسين في مختلف جامعات دول العالم.

وذكر النويهض أن الوزارة تشرف على العديد من مقار البعثات في مختلف دول العالم، مبينا أن النصيب الأكبر للمبتعثين والدارسين في جامعات الولايات المتحدة الأميركية، وخاصة أن طبيعة الدراسة تختلف من دولة إلى آخرى، وتشرف عليها من خلال التواصل من المكاتب الثقافية والاتحادات.

أضف تعليقك

تعليقات  0