وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح يأمر بتشكيل لجنة للتحقيق بظروف وملابسات حادثة " "الأباتشي "


صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح ان سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الاحمد اطمأن على الحالة الصحية للمصابين في الحادث التي تعرض له عدد من العسكريين من منتسبي دورة القيادة والاركان اليوم. واكد الشيخ خالد الجراح ان سمو أمير البلاد اصدر توجيهاته السامية بايفاد الحالات التي تتطلب علاجا الى الخارج. واضاف ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك اطمان في اتصال هاتفي على صحة العسكريين الذين تعرضوا للحادث اليوم متمنيا لهم الشفاء العاجل. هذا وقد نقل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع للمصابين خلال زيارته لهم مساء اليوم تمنيات سمو بالشفاء العاجل واهتمام ومتابعة سمو رئيس مجلس الوزراء المباشرة لحالتهم الصحية. واصدر الشيخ خالد الجراح أمرا بتشكيل لجنة للتحقيق بظروف وملابسات حادث اليوم حرصا منه على سلامة جميع منتسبي الجيش من ضباط وضباط صف وأفراد. ويذكر ان تعرض خمسة ضباط من منتسبي دورة القيادة والأركان بكلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة صباح اليوم لعدة إصابات أثناء تنفيذهم احد التمرينات المشتركة مع القوة الجوية والتي تأتي ضمن المنهج المقرر عليهم في الدورة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي ان هذا الحادث وقع في منطقة جنوب الأباطح بالقرب من لواء السور الآلي 26 أثناء تنفيذ عملية إسناد جوي قريب.

واوضحت ان الحادث نتج عن اصطدام إحدى عجلات طائرة من نوع (أباتشي) تابعة للقوة الجوية باحدى الأليات العسكرية المستخدمة بالتمرين أثناء إقلاعها لتنفيذ عملية الإسناد حيث كان في داخل الالية ضابط معلم اضافة إلى 4 ضباط من منتسبي دورة القيادة والأركان المشتركة.

واضافت انه على الفور تم نقل المصابين من خلال الإسعاف الجوي التابع للقوة الجوية إلى مستشفى الجهراء مبينة ان اصابة احدهم كانت بليغة.

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0