فيديو : إيران تقصف تل أبيب بالرسوم المتحركة

جدل كبير أثير بعد بث التلفزيون الرسمي الإيراني مقطع فيديو لمحتوى كارتوني يتم تحريكه حاسوبياً يظهر هجوما تخيليا بالصورايخ من جانب إيران على مدن إسرائيلية من بينها تل أبيب وديمونة ومراكز تسوق وقواعد تابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي.

كما تم نشر الفيديو على الإنترنت من جانب الموقع الإلكتروني الداعم للنظام الحاكم في إيران، ' Iran’s View'، الذي أشار من جانبه إلى أن هذا المقطع الذي تبلغ مدته 4 دقائق هو جزء من فيلم وثائقي مدته ساعة يشتمل على محاكاة بالفيديو للرد المحتمل من جانب إيران على هجوم جوي إسرائيلي هدفه مرافق إيران النووية'.

واللافت في هذا الفيديو أنه يُمجِّد مثل هذا الهجوم، ويعرض لقطات حاسوبية لصواريخ إيرانية يتم توجيهها إلى أعلى على خلفية لسماء ذات مناظر خلابة مصحوبة بموسيقى متعجرفة، على حسب ما أفادت به صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وتُطلَق الصواريخ في هذا الفيديو المتحرك صوب إسرائيل، حيث يتم تدمير بعضها من جانب النظم الإسرائيلية الأرضية المضادة للصواريخ التي تذكر ببطاريات أنظمة Iron Dome, Arrow و David’s Sling التابعة لقوات جيش الدفاع الإسرائيلي.

بيد أن النظم الإسرائيلية، المصورة كقبة شفافة فوق إسرائيل، تخفق في إيقاف كل الصواريخ.

ثم يُظهِر الفيديو تركيز الصواريخ على أهداف بكافة أنحاء إسرائيل باستخدام لقطات مصورة يبدو أنها مستمدة من مواقع الخرائط وتقاسم الفيديوهات على الإنترنت.

ويظهر من الفيديو أن الأهداف ضمت عدداً قليلاً من المواقع العسكرية والحكومية، بما في ذلك مقر الجيش الإسرائيلي في قاعدة كيريا العسكرية الموجودة بتل أبيب، وقاعدة جوية واحدة على الأقل، ومفاعل ديمونة في النقب وكذلك مجموعة أهداف أخرى.

كما تضم قائمة الأهداف بعض الأهداف المدنية، التي من بينها أحد البنوك في شارع روتشيلد بتل أبيب، مركز تسوق أرزيلي الشهير ومطار بن غوريون الدولي.

وأشار في هذا السياق موقع Iran’s Viewإلى أن الفيلم الوثائقي الكامل يتحدث عن قدرات إيران الصاروخية في مواجهة التهديدات الخارجية والرد على أي هجمات.


أضف تعليقك

تعليقات  0