هكذا ستكون الهواتف الذكية في 2014 !


مع قرب انتهاء العالم 2013 وحلول العام الجديد 2014 ، تتعاضظم الأحاديث عن تغيرات مذهلة في قطاعات التقنية و منافسة أكبر من أي وقت مضى ، إنه 2014 الذي سنرى فيه الكثير من المنتجات الإبداعية الرائعة .

و حينما نتحدث عن قطاع الهواتف الذكية بالضبط فكل التوقعات الرائعة مطروحة على الطاولة … العالم متحمس من الأن ليعرف المميزات الثورية التي سنراها في الهواتف الذكية القادمة من مختلف الشركات العالمية و منها أبل و سامسونج و إتش تي سي إضافة إلى سوني و موتورولا و إل جي .

iPhone 6 و Samsung Galaxy S5 و هواتف أخرى ستحمل مميزات جديدة ، ينتظرها الكثيرين ليروها على هواتفهم الذكية و هو ما سيجعل الإقبال على الجيل القادم من تلك الأجهزة جنونيا بشكل أكبر من أي وقت مضى.

حسنا هناك حماس يتجلى في عيونكم أحبتي ، و أراهن أن الهواتف الذكية القادمة في سنة 2014 ستزيد تلك الهواتف خصوصا إذا اطلعنا معا على المميزات التي أن لها الأوان أن تكون جزء لا يتجزأ من أجهزة المستقبل في هذا القطاع المهم في حياتنا.

لا تعرفوا تلك المميزات صحيح ؟ دعونا نستعرضها في السطور القادمة.

شاشات منحنية :

مع قيام سامسونج بإصدار هاتف Galaxy Round الذي أتى بشاشة منحنية نسبيا ليكون بذلك أول نموذج لهاتف ذكي غير مسطح نحن أمام سلسلة من الهواتف التي ستحمل شاشات منحنية في المستقبل و لن يمر 2013 قبل أن نرى هاتف G Flex من ال جي في الأسواق أيضا بشكل مغاير لشاشته و تصميمه العام ، و من غير المستبعد أن يأتي Galaxy S5 و

iPhone 6 و Sony Xperia Z2 بشاشات منحنية أو ربما نرى سلسلات جديدة من الهواتف التي ستحمل الشاشات المنحنية مع إحتفاظ أفضل الهواتف الذكية المرتقبة بالشكل المسطح و الباب هنا مفتوح على كافة مصارعه.

شاشات بوضوح 4K :

يتساءل الكثير من الخبراء حول مدى تقبل الناس لوضوح 4K في شاشات هواتفهم الذكية ، خصوصا و أن فريقا منهم يتحدث الأن حول أضرار ممكنة لذلك على أعين المستخدمين ، لكن من المعروف جدا أن وضوح 4K لا يقارن في وضوحه الإحترافي و الأكثر

إقترابا للواقعية من الوضوح العالي الذي أصبح متوفرا في معظم الهواتف الذكية لهذا العام ، و شخصيا لا أستبعد أن نرى هواتف ذكية قوية قليلة تكون مزودة بشاشات ذات وضوح 4K و قد يسبق إلى ذلك على وجه الخصوص شركة سوني و بعض الشركات الصينية الأكثر إبداعا.

تصوير فيديوهات بدقة وضوح 4K :

رأينا بالفعل هذه الخاصية الرائعة في الهاتف اللوحي الشهير Acer Liquid S2 من الشركة التايوانية Acer ، و من المرتقب أن تتوفر في 2014 لدى معظم الهواتف اللوحية و الذكية الراقية ، من غير المستبعد أن تكون في Galaxy S5 و iPhone 6 إلى جانب قائمة من الهواتف الرائعة القادمة ، و هذا ما سيتيح بالضبط للمستخدمين حول العالم تصوير فيديوهات أكثر إحترافية و نقاء في جودتها.

ذاكرات عشوائية بأحجام 3 و 4 جيجا بايت :

رأينا في الهاتف اللوحي Galaxy Note 3 أول ذاكرة عشوائية في العالم للهواتف الذكية بحجم 3 جيجا بايت ، و على هذا الأساس فمن المنطقي أن نرى هواتف ذكية تحمل ذاكرات عشوائية بنفس الحجم و ربما نرى العديد من الهواتف الذكية نهاية العام القادم مزودة أيضا بذاكرات عشوائية بحجم أكبر تصل إلى 4 جيجا بايت في حجمها و هو ما سيسمح للمستخدمين بالقيام بكل المهام الممكنة على أجهزتهم بشكل أفضل من حيث السرعة و الأداء . و على هذا الأساس أرى شخصيا أن الهواتف الضعيفة في العام القادم هي التي ستحمل ذاكرات عشوائية بحجم 2 جيجا بايت بينما ستبدأ الشركات العالمية و الصاعدة في الترفع عن إستخدام الذاكرات العشوائية ذات الحجم الأقل في هواتفها المختلفة.

معالجات بمعمارية 64 بايت :

مع قدوم iPhone 5S بمعالج A7 المبني على معمارية 64 بايت ، فإن الشركات العالمية التي تعمل على إنتاج المعالجات الخاصة بالأجهزة المحمولة ستحاول أيضا إطلاق معالجات مبنية على معمارية 64 بايت ، و منها سامسونج و كوالكوم و ميديا تيك لتعمل على توفيرها للهواتف الذكية الراقية للعام القادم ، بينما سنرى معالجات جديدة متطورة رباعية النواة و ثمانية النواة في الهواتف المتوسطة و العديد من الهواتف الراقية أيضا. و من المؤكد أن Galaxy S5 و iPhone 6 سيحملان هذه النوعية من المعالجات لكن التحدي بالنسبة لهما هو من سيحمل ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت تجعله فعلا يستغل الإمكانيات التي توفرها المعمارية لتطوير الأداء.

التعرف على البصمات و مستشعر قراءة العيون :

من المنتظر أن يكون عام 2014 مهما في تاريخ أمن الهواتف الذكية و حمايتها ، حيث ستعمل كافة الشركات التقنية على إصدار الكثير من الهواتف التي ستكون مزودة بميزة التعرف على البصمات و قد رأينا ذلك من قبل في iPhone 5S و الهاتف اللوحي HTC One Max . من جهة أخرى قد تسبق سامسونج إلى ميزة جديدة هي مستشعر قراءة العيون التي يرتقب أن نراها في العملاق القادم Galaxy S5 .

بطاريات قوية و شحن لاسلكي سريع :

في العام القادم سنرى بطاريات الهواتف الذكية تأتي بحجم أصغر و بسمك أقل لكنها تتمتع بقدرة أكبر على تخزين الطاقة الكهربائية ، ما يزيد بالفعل من الساعات التي يمكن للهواتف الذكية أن تبقى فيها قيد التشغيل دون الحاجة إلى الشحن ، من جهة أخرى هناك الأن سباق بين سوني و سامسونج للتوصل إلى تقنية جديدة تمكن من شحن هواتفهما الذكية لاسلكيا في وقت لا يتجاوز ساعتين ، و ابتكار أجهزة شحن لاسلكية متطورة قادرة على شحن الجهاز في ساعة واحدة.

مميزات أخرى :

من المنتظر أيضا أن يتم تصنيع معظم الهواتف الراقية العام القادم من مواد قوية كالألومنيوم ، و في هذا الصدد ستتخلى كل من إل جي و سامسونج عن تصنيع أفضل هواتفهما الذكية من البلاستيك و التي أتبثت فشلها بالفعل في مقاومة السقوط الحر و الموجه أيضا ، من جهة أخرى ستأتي الهواتف بوزن و سمك أقل و تصميمات مميزة لن تختلف كثيرا في هذا الصدد عن ما رأيناه على مدار هذا العام.

أفضل هواتف 2014 :

من المنتظر أن يكون Galaxy S5 و iPhone 6 و Sony Xperia Z2 إضافة إلى LG G3 و htc two أبرز الهواتف الذكية للعام القادم دون أن ننسى هواتف أخرى من الشركات الأخرى و منها نوكيا و موتورولا و الشركات الصينية و العالمية التي تعمل بهذا المجال .

الأمر الوحيد الذي أؤكده من البداية هي أن المعلومات المستعرضة في هذا المقال مبنية على رؤيتي لمستقبل قطاع الهواتف الذكية و تحتمل في الأخير الخطأ و الصواب
أضف تعليقك

تعليقات  0