برنت يرتفع صوب 106 دولارات بعد انتهاء محادثات إيران دون اتفاق


ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت صوب 106 دولارات للبرميل في التعاملات الآسيوية يوم الإثنين بعد أن أخفقت إيران والقوى الست الكبرى في التوصل إلى اتفاق بشأن برنامج طهران النووي بينما أظهرت بيانات زيادة طفيفة في الطلب على الوقود في الصين.

وبالرغم من أن القوى العالمية بدت على وشك تحقيق انفراجة في أزمتها مع إيران فإن المحادثات التي عقدت في جنيف في مطلع الأسبوع لتخفيف العقوبات الدولية المفروضة على طهران في مقابل تقييد أنشطتها النووية انتهت دون اتفاق.

وقال توني نونان مدير إدارة المخاطر لدى ميتسوبيشي كورب في طوكيو "هذا يظهر أن التوصل إلى أي اتفاق سيتطلب فترة من الوقت ... وما لم تحدث انفراجة في المحادثات فلا أتوقع تأثيرا كبيرا على أسواق النفط."

وارتفع خام برنت 47 سنتا إلى 105.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 0742 بتوقيت جرينتش. وسجل العقد أدنى مستوياته في أربعة أشهر يوم الجمعة وبالرغم من أنه ختم الجلسة مرتفعا 1.66 دولار للبرميل فقد سجل انخفاضا أسبوعيا للمرة الرابعة على التوالي.

وارتفع الخام الأمريكي 17 سنتا إلى 94.77 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعا 40 سنتا يوم الجمعة.

وزاد الطلب على النفط في الصين 0.3 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول مقارنة بمستواه قبل عام بعد انخفاضه في الشهر السابق الذي كان أول انخفاض سنوي في 17 شهرا.

وأظهرت حسابات لرويترز من واقع بيانات حكومية أولية أن الطلب على الوقود في الصين بلغ 9.79 مليون برميل يوميا الشهر الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0