تقارير : أبل تطور آيفون بشاشة منحنية .. و سامسونغ تحضّر بديلا لنظام أندرويد

نقل موقع بلومبرغ عن مصدر وصفه بالمطلع أن شركة أبل تسعى لإصدار هاتفي آيفون بشاشات منحنية في في النصف الثاني من عام 2014 , وسيأتي الهاتفان الجديدان لأبل بشاشتين منحنيتين من الأطراف إلى أسفل قياسهما 4.7 بوصة و5.5 بوصة، وفقا لمصدر "بلومبرغ" الذي أوضح أن إطلاقهما سيكون في الربع الثالث من العام المقبل.

وقال المصدر إن الهاتفين الجديدين هما الأكبر قياسا من فئة آيفون، مشيرا إلى أن الشركة لا تزال تعمل على تطويرهما , وأوضح المصدر أن أبل تسعى إلى تزويد الهاتفين الجديدين بمستشعر الشاشة الحساس للضغط، وهي التقنية التي تستطيع أن تمنح المستخدم إمكانية التحكم في اللمس بصورة أفضل.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن أبل تعمل على إصدار النسخة الجديدة من آيفون بشاشات كبيرة الحجم، حيث ذكر موقع "وول ستريت جورنال" مؤخرا أنها ستطلق الجيل القادم من آيفون بشاشة قياسها من 4.8 بوصة إلى 6 بوصة.

كما توقع محللان أن الشركة تعمل على إصدار آيفون 6 بشاشة قياسها 4.7 بوصة، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تٌنقل فيها تقارير عن موعد إصدار محتمل لإطلاق هواتف أبل الجديدة , يذكر أن كل من سامسونغ وإل جي المنافسين لأبل قد طرحا هاتفين بشاشات منحنية في الأيام القليلة الماضية.


من جهه أخرى، تحضر شركة سامسونغ الكورية الجنوبية لإطلاق نظام تشغيل "تيزن" Tizen الخاص بالهواتف الذكية وفقا لما ذكر موقع "سام موبايل" المختص بأخبار الشركة , وقال الموقع إن سامسونغ ستكشف رسميا عن "تيزن 3.0" الذي طورته بالمشاركة مع شركة إنتل خلال مؤتمر المطورين الذي ستعقده الاثنين في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

وتسعى سامسونغ لتجهيز Tizen 3.0 ليحل بديلا لأندرويد التابع لشركة غوغل، والذي تعمل به كافة أجهزتها الذكية , وتوقع الموقع أن تكشف سامسونغ عن نظام التشغيل الجديد مرة أخرى في مؤتمر المطورين الذي سيعقد بلندن الأسبوع بعد القادم.

وكان نظام التشغيل الجديد قد ظهر في عدة صور مؤخرا على هاتف غالاكسي إس 3 , إن قررت سامسونغ الاعتماد على نظام التشغيل الخاص بها بدلا عن أندرويد فإن ذلك سيشكل ضربة كبيرة لغوغل المطورة لنظام أندرويد إذ تعتبر سامسونغ أكبر مصنع للهواتف الذكية بنظام أندرويد.

أضف تعليقك

تعليقات  0