5 طرق منزلية للقضاء على التعب !




التعب هو عرض شائع جدا في المجتمع العصري وهذا ليس بغريب. فنحن نشغل وقتنا حتى النهاية في العمل، الاسرة، المخاوف، الضغوط والاهداف التي نشعر باننا مجبرون على تحقيقها.

القضاء-على-التعب اذا ربما من الصعب ان نعتاد على فكرة انه ينبغي علينا العيش حياة اكثر هدوئا، او على الاقل تنفيذ هذه الفكرة، لكن يمكن محاربة التعب بواسطة المنتجات الغذائية المختلفة.

اليكم 5 نصائح لمحاربة التعب بواسطة منتجات تتوفر في المنزل..لا الصيدلية:

القهوة
الكافيين هو منبه معروف. جمعية خبراء التغذية الامريكية تدعي انه لا يوجد اي مشكلة في شرب هذه المادة المنبهه واللذيذة، طالما تم ذلك باعتدال.

وقد اظهرت الدراسات ان الكافيين يحفز فعلا الدماغ ويسبب حده في التفكير. كوبين من القهوة يوميا لا ينبغي ان يشكلا مشكلة، ولكن اكثر من كوبين يؤديان الى زيادة احتمال اصابتكم بالتوتر والارق.

ومع ذلك يجب الاصغاء للجسم، فتحمل الناس للكافيين يختلف الى حد كبير من شخص الى اخر ويمكن ان يختلف حتى لدى نفس الشخص تبعا لفترات معينة في حياته.

البيض
هذا الدواء الشعبي حظي بتاييد خبراء التغذية. واحدة من اهم الطرق لمكافحة التعب هي اتباع نظام غذائي متوازن، والبيض مليئ بالمكونات الجيدة مثل البروتين، الحديد، فيتامين A، حمض الفوليك، RIBOFLAVIN فيتامين B وحمض البانتوثنيك.

كلوا بيضة واحدة في اليوم، باي طريقة تحضير شئتم، ويفترض انه بعد فترة وجيزة سوف تشعرون بتحسن.

السوائل
من المهم الحرص على الاكثار من شرب الماء للحفاظ على توازن السوائل في الجسم ، والوقاية من الجفاف، بالاضافة الى العديد من المخاطر الناجمة عن نقصانه حيث يمكن ايضا ان تؤدي للتعب والارهاق.

يجب تجنب شرب المشروبات المحلاة كبديل للماء ، على الرغم من انها تمنح شعورا بالامتلاء فهي تحتوي على قيمة عالية من السعرات الحرارية وهي مليئه بالسكريات الضارة للجسم. احرصوا على شرب 10-12 اكواب من الماء وكوب واحد من الحليب يوميا.

الحليب الخالي الدسم
دمج القليل من البروتينات مع الكربوهيدرات يمكنه ضمان الحفاظ على مستوى عالي من الطاقة. تناول الكربوهيدرات فقط، مثل الكعك او الفطائر المشبعة بالسكر، قد يسبب بزيادة حادة في السيروتونين، الذي هو ناقل عصبي موجود في الدماغ، مما يؤدي للشعور بالاعياء.

اضافة البروتين الى الوجبة يمكنه منع الشعور بالاعياء واعطاء شعور بالطاقة المرتفعة. وبهذا يفضل بدء اليوم مع وجبة فطور جيدة التي تشمل الكربوهيدرات المركبة والقليل من الحليب الخالي من الدسم.

الزنجبيل
من المعروف ان الزنجبيل يرفع مستوى الطاقة كثيرا. ولهذا الجذر طعم حلو مثل العرق سوس ويستخدم منذ الاف السنين لعلاج الضعف والتعب.

ومع ذلك، فيجدر الحذر منه من حيث الكمية ، فلا تاخذوا الزنجبيل الا اذا كنتم متعبين حقا، فهو يمكنه التسبب بحالة من فرط اليقظة لدى الاشخاص الذين يشعرون بالحيوية والغير متعبين.

اذا كنتم تشعرون بالتعب المستمر، فخذوا 2 جرام من مسحوق الزنجبيل يوميا لمدة ستة اسابيع، ثم خذوا استراحة لمدة اسبوعين على الاقل وافحصوا اذا ما تغير الشعور.

توصيات اخرى لمحاربة التعب :
خذوا استراحة، امشوا قليلا في الخارج وقوموا بممارسة تمارين التامل، يفضل في الهواء الطلق وفي مكان هادئ. استمعوا الى الموسيقى المهدئة وركزوا على ما هو مهم وجيد في حياتكم لاعادة الطاقة التي يحتاجها جسمكم.

تحركوا وكونوا نشيطين ، مارسوا الرياضة ثلاث مرات على الاقل في الاسبوع، 30-45 دقيقة في كل مرة. اصعدوا وانزلوا الدرج بدلا من استخدام المصعد. الرياضة تؤدي لافراز الاندورفينات في الدماغ التي تمنح شعور جيد وتعطينا قوة عقلية وجسدية للتعامل مع كل ما سيجلبه معه اليوم.

تخلصوا من الوزن الزائد، اذا كنتم تحملون اكثر من سبعة كيلوغرامات زائدة، فانكم قد تتعبون بشكل اسرع. التخلص ببطء من الوزن الزائد مع اتباع نمط حياة صحي وتغذية سليمة، سوف يزيد تلقائيا من مستوى الطاقة لديكم.

أضف تعليقك

تعليقات  0