قرعة غرب اسيا تضع الازرق بمجموعة صعبة




الدوحة - اسفرت قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم في نسختها الثامنة والتي سحبت يوم الاثنين وقوع السعودية وفلسطين في المجموعة الاولى مع الدولة المضيفة قطر.

وستقام بطولة غرب اسيا في الفترة من الخامس والعشرين من ديسمبر كانون الاول وحتى السابع من يناير كانون الثاني المقبل وتستضيفها قطر للمرة الثانية بعد ان استضافتها عام 2005 بمشاركة عشرة منتخبات بعد انسحاب سوريا بطلة النسخة السابقة يوم الاحد ومن قبلها إيران والامارات.

وأوقعت القرعة منتخبات سلطنة عمان والبحرين والعراق ضمن المجموعة الثانية فيما ضمت المجموعة الثالثة الاردن والكويت واليمن ولبنان.

وجرت مراسم القرعة بحضور سعود المهندي الامين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ومدير البطولة اضافة لفادي زريقات الامين العام لاتحاد غرب آسيا وعدد من مسؤولي الاتحاد القطري واتحاد غرب اسيا وسفراء الدول المشاركة في البطولة.

وتم توزيع المنتخبات على المجموعات الثلاث من خلال تصنيفهم الدولي الذي صدر في اكتوبر تشرين الاول الماضي وتم توزيع الفرق على اربعة مستويات مختلفة.

وحسب نظام اتحاد غرب اسيا تم سحب جميع المنتخبات خلال القرعة ما عدا منتخب قطر الذي من حقه في نهاية القرعة اختيار المجموعة التي يريد اللعب فيها وقد طلب اللعب بالمجموعة الاولى.

وسيتم اعلان جدول مباريات البطولة والمواعيد يوم الثلاثاء.

وتم رصد جوائز بقيمة 100 الف دولار للفائزين الثلاثة الاوائل بواقع 50 الف دولار لصاحب المركز الاول و30 الفا لصاحب المركز الثاني و20 الفا لفريق المركز الثالث.

أضف تعليقك

تعليقات  0