تخصصات جديدة في المعهد الإنشائي




أكد مدير معهد التدرب الإنشائي م. محمد العبيد بأن أهم أهداف المعهد هو تلبية احتياجات الدولة من العمالة الكويتية الفنية المتخصصة والمدربة طبقا لأرقي مستويات وأعلي مقاييس التدريب العالمية في التخصصات الإنشائية .

فالمعهد يمثل الرصيد المتجدد والنبع المتدفق الذي يؤهل ويدرب الشباب الكويتي ليقدم لكل من القطاع الحكومي والخاص كافة التخصصات الفنية الإنشائية وبالذات تلك التي تعاني ندرة واضحة من العمالة الكويتية وذلك بناء علي الحاجة الفعلية لهذه الجهات.

 موضحا أن المعهد قام بعمل دراسة متكاملة ومسح شامل لجهات مختلفة بسوق العمل الكويتي شملت العشرات من أماكن العمل الحكوميةوشركات القطاع الخاص كما جري الاستفادة من قاعدة بيانات برنامج إعادة هيكلة القوة العاملة والجهاز التنفيذي بالدولةوأيضا ديوان الخدمة المدنية ( النظم المتكاملة للخدمة المدنية - نظام المتابعة والرقابة ) .

وبعد تحليل نتائج هذه الدراسات والبيانات ومراجعة مدي توفر الطاقة التدريسية والموارد التدريبية من ورش ومختبرات ومناهج وخطط كان لزاما علي المعهد ضرورة البدء فورا في عدة تخصصات حسب أولويات النتائج التي توصلنا إليها ولقد كان من أهمها تخصص فني أعمال صحية الذي بدأت به الدراسة في الفصل التدريبي الأول من هذا العام وبرنامج مساح كميات الذي ستبدأ الدراسة به في الفصل التدريبي الثاني من هذا العام ولدينا خطط طموحة في افتتاح المزيد من التخصصات الفنية النادرة.
أضف تعليقك

تعليقات  0