السفارة البريطانية لدى الكويت : تطبيق نظام جديد لتسهيل اجراءات منح التاشيرة العام المقبل




أعلنت السفارة البريطانية لدى الكويت اليوم عن اطلاق نظام جديد يسهل من اجراءات منح التاشيرة البريطانية لمواطني كل من الكويت وعمان وقطر والامارات العربية المتحدة ابتداء من العام المقبل.

وقال رئيس القسم السياسي في السفارة البريطانية لدى البلاد توم شيبارد في مؤتمر صحافي اليوم ان وزارة الداخلية البريطانيا تنوي اطلاق برنامجا جديدا في بداية العام المقبل لاعفاء مواطني كل من قطر وعمان والامارات بداية 2014 على ان يتم الحاق المواطنين الكويتيين في وقت لاحق من العام المقبل.

وعزا شيبارد سبب تاخر دخول المواطنين الكويتيين على النظام الجديد مع بداية العام الى ان المواطنين الكويتيين هم الاكثر عددا من حيث عدد الزوار الى المملكة مما يستدعي اختبار النظام الجديد على رعاية دول الخليج الاخرى.

واوضح شيبارد ان النظام الالكتروني الجديد يمنح التاشيرة خلال 48 ساعة بعد التقديم عليها عبر الموقع الالكتروني وذلك دون اي رسوم (مجانا) مشيرا الى ان اجراءات التاشيرة البريطانية مستمرة في الوقت الحالي ضمن نفس الاجراءات السابقة حتى العام المقبل والاعلام مباشرة عن اطلاق البرنامج الجديد.

وذكر شيبارد ان برنامج "الاعفاء الالكتروني من التاشيرات" سيحل محل البرنامج القديم وسيؤمن طريقة سريعة ومجانية للحصول على التاشيرات الى المملكة المتحدة متوقعا ان يساهم البرنامج الجديد في رفع عدد زائري المملكة المتحدة من هذه الدول.

واوضح انه بحسب هذا البرنامج يتوجب على الراغبين في الحصول على التاشيرة البريطانية تقديم طلباتهم الكترونيا قبل 48 ساعة على الاقل من موعد سفرهم ما يعني انهم لن يضطروا الى اخذ مواعيد والذهاب الى مكاتب التأشيرات وتسليم جوازاتهم في تلك المكاتب.

وبين ان مواطني هذه الدول الراغبين بالقيام بزيارة سياحية او زيارة عمل الى المملكة المتحدة سيحصلون على تاشيرات صالحة لمدة ستة اشهر كحد اقصى مشيرا الى ان هذه الاجراءات لن تنطبق على اولئك الذين يودون الذهاب كطلاب او للعمل او تلقي الرعاية الصحية وسيبقى برنامج التاشيرات القديم معتمد في هذه الحالات.

واشار شيبارد الى ان عدد التاشيرات البريطانية التي تم اصدارها خلال عام 2012 بلغ 8ر63 الف تاشيرة في الكويت و 5ر12 الف تاشيرة في سلطنة عمان وحوالي 30 الف تاشيرة في الامارات العربية المتحدة و4ر20 الف تاشيرة في قطر بينما بلغ عدد الزوار الكويتيين لبريطانيا العام الماضي 250 الف زائر.

أضف تعليقك

تعليقات  0