القويعان معقبا على وزير الصحة: لم تقنعني ردوده وتجاوزات الصحة اثبتتها تقارير المحاسبة


قال النائب الدكتور حسين القويعان تعقيبا على رد وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح بصفته على محاور استجوابه انه لم يقتنع بردود الوزير على ما ذكره من

تجاوزات في وزارة الصحة اثبتتها تقارير ديوان المحاسبة. واضاف النائب القويعان ان وزارتي الصحة والاشغال العامة اتفقتا خلال اجتماعاتهما المشتركة مؤخرا على الموازنة

 التقديرية للمشاريع بقيمة 35 مليون دينار مضيفا انه ليس من حق وزير الصحة ان يطرح مسألة دستورية الاستجواب من عدمها "وهو من خلال رده يحرض على استجواب وزير الاشغال العامة".

وذكر انه يملك ادلة على التجاوزات في موضوع ترميم وصيانة دورات المياه في المراكز الصحية من خلال تقارير ديوان المحاسبة اضافة الى "عدم التزام وزير الصحة بقوانين وقرارات ديوان الخدمة المدنية".

واوضح ان وزير الصحة "يأخذ معلومات مغلوطة من المسؤولين في وزارته" متسائلا "لماذا لم يطلب الوزير ملفات مرضى الايدز من الوافدين والذين يتجولون في شوارعنا حتى اللحظة".

وبين ان وزير الصحة لم ينف المعلومات التي ذكرها عن مرض "اللشمينيا" ولم يرد على تقرير منظمة الصحة العالمية الذي اثبت وجود هذا المرض في الكويت.

وعن عقد وزارة الصحة مع جامعة (ميغيل) الكندية اشار الى ان ما ذكره وزير الصحة في رده على هذا الموضوع هو رد مماثل لما ذكره لديوان المحاسبة الذي لم يقتنع به بل أدانه.

من جانبه اوضح الشيخ محمد تعقيبا على رد النائب القويعان ان هناك 3 فئات مصابة بمرض الايدز هي "فئة كويتية وقئة يطلق عليها فئة لم الشمل والمقصود بها غير الكويتية المتزوجة من كويتي اما الفئة الثالثة فهي فئة الوافدين والذين يتم ابلاغ مباحث الهجرة لترحيلهم عند اكتشاف اصابة احدهم بالمرض".

واضاف ان "فئة لم الشمل وفقا للقانون يظلون مع ازواجهم ويجدد لهم اقامتهم كل سنة" لافتا الى ان الامر متروك لنواب المجلس لتغيير القانون من عدمه.

وعن ايقاف التوسعة الاميرية للمستشفيات قال وزير الصحة ان من وقع على هذا الامر هو وزير الصحة السابق مبينا ان كل المواضيع المطروحة في هذا الاستجواب حدثت في الوزارات السابقة عدا موضوع الدكتورة كفاية عبد الملك.

وفيما يتعلق بموضوع الدكتورة كفاية طالب وزير الصحة بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الموضوع مؤكدا استعداده للتعاون مع اللجنة حتى نهاية عملها في هذا الشأن.

الموقعون على طرح الثقة بالعبدالله:الخرافي والكندري والطاحوس وحمدان والقويعان وصفاء والعدساني وموسى ومطيع وطنا :

انتهى استجواب وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله , بطلب طرح الثقة بالوزير وقع عليها 10 نواب.

ووقع على الطلب كل من النواب  : رياض العدساني , وحمدان العازمي , وحسين القويعان وعبد الكريم الكندري , واسامة الطاحوس ,وماجد موسي , وعادل الجار الله , ومحمد طنا العنزي , وصفاءالهاشم , واحمد مطيع .
    


أضف تعليقك

تعليقات  0