تشكيل عدد من اللجان المؤقتة تعنى بالايداعات المليونية والمقيمين بصورة غير قانونية وذوي الاحتياجات الخاصة والاسكان


وافق مجلس الامة في جلسته العادية اليوم على تشكيل عدد من اللجان البرلمانية المؤقتة التي تعنى بقضايا الايداعات المليونية والمقيمين بصورة غير قانونية وذوي الاحتياجات الخاصة والاسكان.

وانتخب المجلس لعضوية لجنة التحقيق البرلمانية المؤقتة بما يسمى بقضية (الايداعات المليونية) اعتبارا من 2006 الى 2012 كلا من النواب سعدون حماد وطلال الجلال وسلطان الشمري وعلي العمير ومبارك الحريص ورياض العدساني وعبدالله الطريجي.

وزكى المجلس كلا من النواب عبدالله التميمي وصفاء الهاشم وسيف العازمي وسلطان الشمري ومحمد طنا وعسكر العنزي وعبدالله العدواني للجنة مؤقتة تعنى بالمقيمين بصورة غير قانونية.

ووافق مجلس الامة على تشكيل لجنة برلمانية مؤقتة تتعلق بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة وزكى لها كلا من النواب خليل الصالح وحسين المطيري وماضي الهاجري وعودة الرويعي ومحمد الحويلة وطلال الجلال وسعود الحريجي.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة برلمانية مؤقتة لشؤون الاسكان حيث انتخب لعضويتها كل من النواب فيصل الكندري ومحمد الجبري وراكان النصف ومنصور الظفيري وجمال العمر وسلطان الشمري واحمد العازمي.

وتقدم بعد ذلك مجموعة من النواب بطب لتشكيل لجنة حول تنمية الموراد البشرية ولجنة اخرى تعنى بالظواهر السلبية الا ان فقدان النصاب داخل قاعة عبدالله السالم حال دون التصويت عليهما فيما رفع رئيس المجلس مرزوق الغانم الجلسة الى يوم 26 نوفمبر الجاري.

من جهة أخرى وافق مجلس الامة على رفع الحصانة النيابية عن النائبة الدكتورة معصومة المبارك في قضية جنح صحافة.

--------------------------------------------------------------------------

وافق مجلس الأمة على تشكيل لجنة تحقيق في الإيداعات المليونية، بعد أن قدم عدد من الواب تعديلاً على طلب تشكيل اللجنة.

ويشمل التحقيق في الإيداعات في حسابات النواب منذ مجلس 2006،

وواجه الطلب اعتراضاً من جانب بعض النواب أبرزهم يوسف الزلزلة والنائب خلف دميثير..

واعترض يوسف الزلزلة على طلب تشكيل اللجنة ملوحاً بفتح ملفات أخرى، الأمر الذي حدى بالنائب عبدالله الطريجي إلى القول إنه مستعد لسحب اسمه من الطلب إذا قدم الزلزلة حكماً قضائياً بحفظ القضية.. ولم يرد الزلزلة.

وتمنى النائب رياض العدساني بألا يترشح أحد ممن أحيلوا إلى النيابة العامة.



أضف تعليقك

تعليقات  0