دراسة: الشانزليزيه ثالث أغلى شارع تجارى بالعالم .. وكوزواى باى بهونج كونج يحتل المركز الأول

ذكرت الدراسة السنوية التى أعدها مركز "كوشمان أند ويكفيلد" بمدينة "كان" الفرنسية أن جادة الشانزليزيه تحتل المركز الثالث على قائمة الشوارع التجارية الأغلى فى العالم.

وأشارت الدراسة التى أعلنت نتائجها اليوم الأربعاء أن شارع "كوزواي باي" في جزيرة هونج كونج، يعد شارع التسوق الأكثر غلاءً في العالم، متقدمًا بذلك على "شارع 5" بنيويورك" والشانزليزيه بباريس.

وأضافت أن "شارع 5" بنيويورك سجل زيادة فى العام الماضى من حيث متوسط قيمة إيجار المتر المربع به والذى وصل 983ر24 مليون يورو سنويًا.

وقال كريستيان دوبوا المير التنفيذى للمركز أن قيمة الايجار فى أجمل مواقع جادة الشانزليزيه تواصل ارتفاعها لتصل إلى مستويات قياسية، حيث تصل التكلفة السنوية لكل متر مربع من شارع الباريسي الشهير إلى ما يقرب من 255ر13 يورو.

والشانزليزيه هو أحد شوارع باريس في فرنسا، وهو كذلك من أرقى وأفخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم..وتوجد بالشانزلزيه أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية كما تكثر في الشانزلزيه المقاهي على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية، و في نهاية الشارع يوجد قوس النصر أحد معالم المدينة، وفى بدايته توجد المسلة المصرية بميدان "كونكورد".




أضف تعليقك

تعليقات  0