صحف العالم: بلير يجني 240 ألف دولار بساعة عمل في دبي


تنوعت اهتمامات الصحف العالمية، فإلى جانب آخر التطورات من الفلبين، ناقشت الصحف البريطانية مصادر ثروة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير، والتقارير التي تشير إلى زيادة في إنتاج الخشخاش في أفغانستان، إلى جانب رفع الحظر عن ارتداء عضوات البرلمان التركي البنطلون.

ديلي ميل

تمكن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير من جمع ما يصل إلى 50 مليون جنيه استرليني (80 مليون دولار) منذ تركه منصبه، وذلك من عمله في الاستشارات، وإلقاء الكلمات، كانت آخرها في إمارة دبي حين شارك في نشاط مدته ساعة واحدة حصل منه على مبلغ 240 ألف دولار.

وخلال هذه الساعة، تحدث بلير عن الشؤون الدولية، ليكون قد حقق نحو أربعة آلاف دولار في الدقيقة الواحدة.

وكان بلير قد استخدم طائرة خاصة للسفر حول العالم كجزء من مهامه كمتحدث ومستشار سياسي واقتصادي، وقد وصلت كلفة استئجار الطائرة لمدة ساعة واحدة نحو 11 ألف دولار.

لوس أنجلوس تايمز

رغم المحاولات الدولية لخفض نسبة زراعة أزهار الخشخاش في أفغانستان، قالت الولايات المتحدة الأمريكية إن التقارير تشير إلى زيادة في نسبة إنتاج الخشخاش بنسبة 50 في المائة، وارتفاع نسبة استخدام الأراضي لزراعتها.

وقد تسببت زراعة الخشخاش في انتشار الفساد في البلاد، إضافة إلى عدم الاستقرار السياسي، وتحقيق أرباح طائلة لحركة طالبان.

وقد انتقدت الأمم المتحدة هذا الارتفاع ووصفته بالخطير، وأن هناك ضرورة للتحرك السريع من أجل استئصاله.

حرييت التركية

بعد رفع الحظر عن الحجاب في البرلمان التركي، أصدر السلطات التركية قرارا يسمح لعضوات البرلمان التركي بارتداء البنطلون.

وقد أثار حزب الشعب الجمهوري المعارض هذا الأمر على لسان سافاك بافي، إحدى العضوات فيه، والتي أجبرت على ارتداء التنورة طوال الوقت رغم أنها تمشي بقدم صناعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0