فيديو لكاميرا كروية استقطب أكثر من 3 ملايين مشاهدة


قبل عامين ونصف العام وضع الشاب جوناس بفيل فيديو على موقع يوتيوب لكرة غريبة من تصميمه قال إنها عبارة عن كاميرا قابلة للرمي لالتقاط الصور البانورامية.

وحظي الفيديو بأكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون مشاهدة منذ ذلك الوقت، إلا أن حلم الشاب أصبح أقرب إلى الحقيقة اليوم، وها هو يطلق حملة عبر موقع "كيك ستارتر" لتأمين التمويل اللازم للبدء بتصنيع الكاميرا الكروية التي أطلق عليها اسم "بانونو".

وتتميز "بانونو" بأنها تستطيع التصوير بزاوية 360 درجة، وذلك بفضل 36 عدسة مزروعة في شتى أنحائها، تقوم بتصوير اللقطات في وقت واحد بعد رميها في الهواء ووصولها إلى أقصى ارتفاعها.

اللافت أن دقة تصوير الكاميرا الكروية هي 720 ميغابكسل، كما أنها لا تعاني من أي عيوب تتعلق بالظلال والتشويه.

وعمل الشاب على تطوير كاميرته بحيث لا تقتصر على التصوير من خلال إلقائها فقط، بل يمكن بزر واحد استخدامها كأي كاميرا عادية، أو يمكن تثبيتها في مكان ما والتقاط الصور من زوايا مختلفة.

ولجعل بانونو صديقة للمستخدمين، فقد جرى تطوير تطبيق مجاني خاص بها للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس لتحميل الصور التي يتم التقاطها بصورة تلقائية.

وإذا تمكن "بفيل" من تأمين التمويل اللازم، يتوقع أن يبدأ شحن الكاميرا بانونو في منتصف عام 2014، على أن تباع الواحدة منها بسعر يترواح بين 499 دولارا و599 دولاراً.




أضف تعليقك

تعليقات  0