الصحة تؤكد عدم تسجيلها أكثر من حالتين بفيروس كورونا


أكدت وزارة الصحة اليوم عدم تسجيلها أي حالات جديدة مؤكدة مصابة بفيروس (كورونا) سوى الحالتين اللتين سبق الإعلان عنهما امس و لا تزالان تحت الرعاية الطبية دون ان يكون لاحداهما ارتباط بالاخرى او علاقة مرضية.

وقالت الوزارة في بيان خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انها تراقب جميع المخالطين للحالتين يوميا ولم يتم تسجيل أي ظهور لأعراض المرض بين المخالطين في المستشفى أو مقر السكن ولم ترد أي نتائج مخبرية إيجابية بين المخالطين وفقا للبروتوكول الفني الصادر عنها بهذا الخصوص.

وشددت على ضرورة عدم الإنسياق وراء ما يتردد من معلومات غير صحيحة أو شائعات من مصادر غير رسمية ناصحة جميع الأفراد باتخاذ طرق الوقاية من المرض ومن أهمها المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو بالمواد المطهرة المعتادة خصوصا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها.

ودعت الى استخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به والتخلص منه في سلة النفايات مبينة انه إذا لم يتوافر المنديل فيفضل السعال أو العطس على أعلى الذراع وليس على اليدين.

وقالت انه يجب قدر المستطاع تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد بعد ملامستها للأسطح الملوثة بالفيروس والحفاظ على العادات الصحية اليومية كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كاف من النوم وأخذ الأدوية بانتظام للأمراض المزمنة.

ودعت الى المحافظة على نظافة البدن والارضيات والحمامات بالأماكن السكنية أو العمل وتجنب الأشخاص المصابين بأمراض تنفسية حادة وضرورة مراجعة الطبيب عند ظهور اعراض مشتبهة للمرض وهي الحمى والسعال وضيق النفس أو صعوبته.

وطمأنت الوزارة المواطنين والمقيمين بأن مستشفى الأمراض السارية والمستشفيات الاخرى مجهزة للتعامل مع مثل هذه الحالات الحرجة ولا يستدعي الأمر أي إجراءات لتقليل أو الحد من العمل أو مراجعة تلك المستشفيات.
أضف تعليقك

تعليقات  0