بان كي مون يدعو لتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بمناسبة اليوم العالمي للسكري



حث السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون هنا اليوم المعرضين وراثيا لخطر الإصابة بمرض السكري على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة ملقيا باللوم على عولمة التجارة وتسويق المواد الغذائية غير الصحية وانخفاض النشاط البدني في ارتفاع عدد المصابين بالمرض.

ودعا بان بمناسبة اليوم العالمي للسكري الحكومات للالتزام بمعالجة الأمراض غير المعدية عن طريق تعزيز انتاج واستهلاك الأغذية الصحية وتشجيع الناس على تناولها وممارسة الرياضة لتقليل خطر الاصابة بالسكري.

وأكد أن "الحد من عدد الأطفال الرضع والأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن أمر بالغ الأهمية" معتبرا أنه "من المخجل أن يفتقر الكثير من الناس لفرص الحصول على أغذية صحية بدلا من الاعتماد على الوجبات السريعة".

وأوضح السكرتير العام للمنظمة الدولية ان انتشار السكري تقوده أنماط الحياة غير الصحية التي نتجت عن عولمة التسويق والتجارة في المواد الغذائية غير الصحية والتوسع الحضري السريع ما أدى لانخفاض الفرصة لممارسة النشاط البدني وشيخوخة السكان.

واعتبر أن إصابة ما يقرب من 350 مليون شخص بالسكري في جميع أنحاء العالم مشكلة خطيرة لكنه أكد أنه من الممكن اتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل فردي أو جماعي لمنع انتشار مرض السكري والسيطرة عليه.

ويحتفل العالم في 14 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للسكري وهو التاريخ الذي يوافق ميلاد فريدريك بانتينغ الذي كان له دور أساسي مع تشارلز بيست في اكتشاف الأنسولين العام 1922 وهو العلاج المنقذ لحياة مرضى السكري.

أضف تعليقك

تعليقات  0