الذياب.. بطولة اسيا للاندية ابطال دوري اليد تعد من اقوى البطولات على المستوى الفني



قال عضو لجنة المسابقات الاتحاد الدولي لكرة اليد جاسم الذياب ان البطولة الآسيوية ال16 للاندية ابطال الدوري لكرة اليد من اقوى البطولات على المستوى الفني.

واوضح الذياب اليوم ان مشاركة 15 فريقا يضمون عددا من المحترفين العالميين دليل نجاح البطولة مبينا ان المنافسة على اللقب ستستمر لليوم الاخير لتقارب مستويات الفرق.

وبين ان الدور الثاني للبطولة الذي سينطلق اليوم سيشهد منافسة اشد للفرق الثمانية المتأهل التي ستلعب بطريقة الدوري من دور واحد.

واضاف ان الفائز في هذه البطولة سيمثل القارة الاسيوية ببطولة العالم للاندية التي ستقام بدولة قطر مبينا انه تمثيل قارة اسيا شرف لكل نادي.

وبين ان الاتحاد الاسيوي بدأ يشيد بنزاهة التحكيم وحياديته وقوته وقراراته السليمة ما يعطي فرصة اكبر للحكام في قارة اسيا للمشاركة في البطولات العالمية مضيفا ان الحكام الخليجيين اثبتو جدارتهم ايضا.

واكد ان شهادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى بالتنظيم وحسن ادارة البطولات اعطانا الدافع الكبير ان نقدم الاكثر على مستوى هذه البطولة.

واشار الى ان الاتحاد القطري قدم الكثير الاحتياجات للبطولة اضافة الى الدعم الكبير واللامحدود من رئيس الاتحاد القطري وللجنة المنظمة ودعم القيادة القطرية للبطولة.

وأعرب الذياب عن تمنياته لممثلي الكويت نادي الكويت والقادسية بالتوفيق والصعود الى الادوار النهائية ولجميع الفرق المشاركة مضيفا ان البطولة بدأت وستنتهي ناجحة.

يذكر انه تأهل للدور الثاني ثمان فرق هي الكويت الكويتي والقادسية الكويتي والخويا القطري والجيش القطري والريان القطري والجزيرة الاماراتي والاهلي الاماراتي والسد اللبناني.

وضمت مجموعة الكويت الكويتي في الدور الثاني فرق لخويا القطري والجيش القطري والاهلي الاماراتي فيما ضمت مجموعة القادسية الكويتي فرق الريان القطري والجزيرة الاماراتي والسد البناني.

وسيتأهل الاول والثاني من المجموعتين الى الدور قبل النهائي بينما تلعب الفرق الاربعة التي تحتل المركز الثالث بالمجموعات الاربع في الدور التمهيدي في المجموعة الثالثة بالدور الثاني لتحديد المراكز من التاسع ولغاية الثاني عشر.

وتلعب الفرق الثلاثة التي تحتل المركز الرابع بالمجموعات (الثانية والثالثة والرابعة) في الدور التمهيدي في المجموعة الرابعة بالدور الثاني لتحديد المراكز من الثالث عشر وحتى الخامس عشر.
ويمثل الفائز بالبطولة القارة الاسيوية في بطولة (سوبر جلوب للاندية 2014) في قطر.

أضف تعليقك

تعليقات  0