خفر السواحل: مستعدون تماما لأداء واجبنا في حماية ضيوف القمة






أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف الصباح استعداد الادارة العامة لخفر السواحل التام لاداء الواجبات والمهام المنوطة بها لتأمين استقبال ضيوف الكويت من الوفود المشاركة في مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالثة.

وقال اللواء الشيخ محمد اليوسف في تصريح صحافي اليوم ان ادارة خفر السواحل وضعت خطة شاملة قبل وقت مبكر من موعد القمة المقرر 19 الجاري تضمنت انتشار الزوارق والدوريات الاعتراضية في المياه الاقليمية عموما ومواقع التأمين خصوصا.

وأضاف انه تم تحديد مواقع المسؤولية في المياه الاقليمية الكويتية بين القوة البحرية للجيش الكويتي والادارة العامة لخفر السواحل والتنسيق بينهما لضبط الامن داخل مياهنا الاقليمية مبينا ان ادارة خفر السواحل مكلفة بشكل رئيس حماية مواقع التأمين في المياه الاقليمية الكويتية قبل المؤتمر وخلاله وبعده.

ولفت الى ان المهام المنوطة بالادارة تشمل أيضا مواجهة أي اختراقات للحدود البحرية بالتنسيق والتعاون مع القوة البحرية للجيش الكويتي كما ان هناك ضباط ارتباط وخطة انتشار للقطع البحرية للجيش وخفر السواحل لتأمين المياه الاقليمية.

ودعا جميع مرتادي البحر الى عدم النزول أو الاقتراب من مواقع التأمين وأماكن اقامة الوفود المشاركة في المؤتمر لئلا يعرضوا أنفسهم الى المساءلة القانونية والى ابلاغ الادارة عن أي شيء يثير الريبة والانتباه بغية التعامل معها واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال أي تجاوزات
أضف تعليقك

تعليقات  0