مزي..الاستثمارات الكويتية الاولى في جزر القمر ودورها كبير في تعزيز التنمية



قال رئيس وفد جمهورية جزر القمر المشارك في اجتماع كبار المسؤولين التحضيري للقمة العربية الافريقية الثالثة السفير محمد كريم مزي ان الاستثمارات الكويتية هي الاولى في بلاده مثمنا جهودها ودورها الكبير في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة.

وقال السفير مزي  هنا اليوم على هامش اجتماع كبار المسؤولين التحضيري للقمة ان جمهورية جزر القمر تثمن جهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الكبيرة في استضافة هذا الحدث الاقتصادي الكبير الذي يجمع القارة الافريقية والدول العربية واصفا اياها بالمبادرة الحكيمة.

واضاف ان لسموه نظرة ثاقبة في جميع القرارات التي تصب في اتجاه تعزيز مسيرة التعاون العربي والاقليمي والعالمي بمختلف جوانبه منوها بالجو العام الذي شهدته الفعاليات خلال الايام الماضية

والاتفاق على معظم القضايا ما عكس رغبة حقيقية في تعزيز أواصر أقوى للتعاون العربي الافريقي اقتصاديا واستثماريا واجتماعيا.

وقال السفير مزي ان المجتمعين ناقشوا عدة مسائل مهمة منها دعم التنمية المستدامة والاستثمار في القارة السمراء وأيضا مشكلة الهجرة غير الشرعية عبر الحدود وقضايا الارهاب وقضايا تمكين المرأة والعنف.

ولفت الى أن القمة العربية الافريقية وكما طلبت دولة الكويت لن تتطرق الى مسائل سياسية وذلك بفضل حكمة صاحب السمو الأمير في تكريس الجهود حول القضايا التنموية والاستثمار.
ودعا رجال الاعمال الكويتيين خصوصا والعرب عموما الى الاستثمار في بلاده حيث توفر الحكومة تسهيلات خاصة للكويتيين منها الاعفاءات الضريبية وقوانين حماية الاستثمار اضافة الى كونها دولة
تتمتع بأمن واستقرار جيدين.

وقال السفير مزي ان جمهورية جزر القمر تسعى الى اجتذاب السياح الكويتيين والعرب بما تتمتع به من مناظر خلابة وطبيعة جذابة ولا يحتاج الزائر الى وجود تأشيرة دخول مسبقة لزيارة البلاد.
ونوه بالجهود الكبيرة التي يبذلها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منذ استقلال جزر القمر عام 1975 وبالدور الذي يلعبه في تعزيز التنمية المستدامة من خلال قيامه بتمويل العديد من مشاريع البنية التحتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0