الوزير الأذينة: وجهت بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة إزالة خيم عزاء الحسينيات ومَن يحمل ترخيصا فليتقدم به إلى مكتبي



كشف وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس سالم الأذينة عن توجيهه بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة إزالة خيم عزاء للمراسم الحسينية المرخصة، داعيا كل من يحمل ترخيصا من المخيمات التي تمت إزالتها التقدم به إلى مكتبه.

وقال الوزير الأذينة في تصريح صحافي "إننا لن نقبل بأي حال من الأحوال التعرض لممتلكات المواطنين بشكل عام فكيف بمثل هذه الظروف"، مضيفا إن "بلدية الكويت طيلة أيام عاشوراء لم تتعرض لتلك المخيمات حتى وإن كان بينها ما هو متجاوز للترخيص الممنوح لهذه الفترة تقديرا للشعائر الدينية لإخواننا أصحاب تلك المخيمات واحتراما لمشاعرهم".

وأضاف الأذينة إن "تعليمات الإزالة في مثل هذه الحالات يسبقها إنذار بالإزالة وقد تم بالفعل تسليم بعض تلك المخيمات إنذارات بهذا الشأن حسب ما أبلغت به من قبل الجهة التنفيذية في بلدية الكويت.
وزاد الوزير الأذينة "إذا كان هناك خطأ فلا يمكن أن يتجاوز تصرف أو اجتهاد فردي خطأ وهو ما سوف يتبين في لجنة التحقيق لتحديد المسؤول عن مثل هذا التصرف".

وختم الأذينة بالتشديد على ضرورة وضع الأمور في نصابها قائلا "كلنا شركاء في الحفاظ على ممتلكات الجميع حتى عند تطبيق القانون ضد المخالف"، ومؤكدا على ضرورة تقدير الشعائر الدينية للجميع والحرص على عدم المساس بها.
أضف تعليقك

تعليقات  0