"قناة التربوية" تبدأ غدا بث برامج المراجعات الدراسية لاختبارات الفترة الاولى



دعت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد الطلبة في المراحل الدراسية العاشر والحادي عشر والثاني عشر الى متابعة قناة (التربوية) التي ستقدم ضمن فترة بثها التجريبي مراجعات مكثفة في المواد الدراسية الاساسية اعتبارا من الغد.

وقالت الوكيلة الوتيد في تصريح صحافي اليوم ان المراجعات التي تبثها (التربوية) تأتي خدمة للطلبة ضمن اطار استعدادهم لاختبارات الفترة الاولى وستستمر في تقديم المراجعات حتى نهاية فترة الاختبارات.

وأكدت حرص الوزارة على تقديم المراجعات الدراسية في (التربوية) وفق المقاييس العلمية عالية الجودة وبأسلوب جاذب يتيح للطلبة المراجعة والتركيز والتفاعل باهتمام لضمان تحقيق النجاح والتفوق.

وأوضحت ان القناة ستقدم المراجعات للطلبة في المواد الدراسية الاساسية وعلى فترات متعددة بغية تحقيق استفادة الطلبة في مختلف المراحل الدراسية من هذه الجرعات التعليمية المكثفة.

ولفتت الى قيام القناة في الفترة السابقة بتجهيز عدد من حلقات المراجعة للمراحل التعليمية العاشر والحادي عشر والثاني عشر "وكان العمل متواصلا طوال الفترة السابقة لضمان تجهيز حلقات المراجعة استعدادا لاختبارات المرحلة الاولى".

وذكرت ان دروس المراجعات تشمل اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الفرنسية ومواد العلوم المختلفة اضافة الى مواد الاجتماعيات مبينة ان اعداد دروس المراجعات وتقديمها تم من قبل معلمين متميزين وبمتابعة مباشرة من قبل التوجيه العام ما انعكس على مستوى برامج المراجعة التي سيشاهدها الطلبة عبر شاشة قناة (التربوية).

وأفادت الوكيلة الوتيد بأن الطلبة سيتعرفون على موعد بث برامج المراجعات من خلال الاعلانات التي تبث عبر شاشة القناة اضافة الى الحساب الشخصي للقناة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) الذي نشر مواعيد وأوقات بث البرامج.

وأشارت الى أهمية مشاركة أولياء الامور في الجهود القائمة لخدمة الطلبة "من خلال دورهم في حث الابناء على متابعة القناة التي وجدت لتكون منارة علمية تجمع الابناء والتربويين معا ضمن بوتقة العلم والمعرفة".
أضف تعليقك

تعليقات  2


حيدر السالم
ماهو تردد القناة التلفزيوني للمتابعة
فيصل
11555 ____ 275000_________3/4