«الصحة» تبدأ غداً تجربة توزيع أدوية الأمراض المزمنة في مراكز منطقتي «حولي» و«العاصمة»

 

ستبدأ وزارة الصحة يوم الاحد بتجربتها بتوزيع الادوية الخاصة بكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة في مراكز الرعاية الاولية التابعة لمنطقتي حولي والعاصمة، مشيرة في الوقت ذاته الى أن هذه التجربة ستستمر من 3 إلى 4 أشهر، ومن ثم سيتم تقييمها لتعميمها على بقية المراكز الصحية بالمناطق الصحية الأخرى.

وأكدت المصادر على أن الوزارة من خلال الصيدليات الموجودة في مستشفى مبارك الكبير و« الاميري » قامت بتجميع موافقة خطية للمرضى وتوقيعهم على نماذج تحويل أدويتهم من المستشفيات الى المراكز الصحية التابعة لمنطقة سكنهم، وسيتم ارسال نسخ من النموذج الذي وقع عليه المرضى الى المستشفى والمركز الصحي التابع لمنطقته بالاضافة الى وضع نسخة في ملفه الخاص.

وأشارت المصادر الى أن الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية د . عمر السيد عمر قد طلب من المستودعات الطبية تخصيص كمية من هذه الأدوية لتوزيعها على المراكز الصحية التي تم تحديدها في منطقتي «العاصمة» و«حولي»، والتي قامت بدورها بهذا الموضوع، مؤكدة على أن «الصحة » تهدف لتخفيف العبء على المستشفيات من خلال تقليل عدد المراجعين من مرضى العيادات الخارجية ممن يذهبون لصرف الادوية فقط .

 والجدير بالذكر ان مجلس وكلاء الصحة كان قد وافق مؤخرا على توفير ادوية كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في المراكز الصحية لتوفير عناء ذهابهم الى المستشفيات.

أضف تعليقك

تعليقات  0