صحيفة “ ماكور ريشون ” الإسرائيلية : السعودية أفشلت مخططات أمريكا في مصر

 

اشار موقع “جويش برس” الإخباري الإسرائيلي إلى أن دعم الكثير من الدول العربية لمصر، وعلى رأسها السعودية، سيؤدي لإفشال خطط الولايات المتحدة لتوجيه مصر نحو الديمقراطية الراديكالية التي تريدها .

ولفت الموقع إلى وعود السعودية بتعويض مصر عن المعونات الأمريكية المقطوعة، مؤكدا أن ذلك دفع العديد من دول الشرق الأوسط إلى اتخاذ نفس مسار السعودية، حسبما جاء بصحيفة “فيتو” المصرية.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “ماكور ريشون” الإسرائيلية فإن مصر وروسيا على أعقاب توقيع صفقة أسلحة كبيرة ذات قيمة مماثلة لكمية المساعدات التي قطعتها أمريكا من قبل عن مصر.

وأشار التقرير إلى أن قيمة الصفقة تقدر بنحو 1.2 مليار يورو على عكس المساعدات الأمريكية، فضلا عن تأكيد روسيا عدم التدخل في السياسة المصرية وأن صفقتها بلا قيود.

وقال الموقع إن المسئولين الروس أعلنوا في إجتماع عقد قبل يومين توجيه سياحها إلى مصر في خطوة من شأنها أن تدعم بقوة اقتصاد السياحة المحلية حيث إنه من الطبيعي أن تزدهر عقب تلك الزيارات .

وأضاف الموقع أن وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف أعرب عن استعداد دولته لدعم مصر في شتى المجالات لتستعيد عافيتها من جديد، واصفا مصر بأنها من أهم حلفاء روسيا في الشرق الأوسط والتي تسعى دائما لتعميق العلاقات معها.

أضف تعليقك

تعليقات  0