"الأرصاد الجوية": طقس غير مستقر وأمطار رعدية تبدأ غداً وتشتد الاثنين


توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان تشهد البلاد طقسا غير مستقر ابتداء من غد الاحد وخلال الايام المقبلة، مع فرصة لهطول امطار رعدية.

وقال كرم: انه "من المتوقع ان تبدأ السحب بالتكاثر والتزايد يوم غد وتبدأ معها فرص سقوط أمطار متفرقة خفيفة في وقت لاحق من النهار تتركز معظمها على المناطق الجنوبية"، مشيرا الى ان "تشكيلات من السحب الركامية ستتطور خلال ساعات ليل الأحد وفجر الاثنين وتبدأ معها زيادة فرص الأمطار التي قد تكون رعدية أحيانا".

وافاد بأن "حالة عدم الاستقرار ستزيد الاثنين المقبل مع تقدم امتداد منخفض السودان الموسمي نحو دولة الكويت أكثر وتعمقه بصورة واضحة وقوية في طبقات

الجو، ويساعد على ذلك وجود كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا والتقاء امتداد هذا المنخفض الذي يعد دافئا نسبيا ومحملا بكميات كافية من الرطوبة الأمر الذي سيؤدي إلى تطور أكثر للسحب الرعدية ويكون معها الطقس غائما وممطرا ومصحوبا بأمطار رعدية قد تكون شديدة على بعض المناطق، وذلك ابتداء من صباح الاثنين".

واضاف: انه "من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار هذه مع فرص هطول الأمطار المصحوبة بأمطار رعدية على فترات يومي الاثنين والثلاثاء حتى صباح الأربعاء المقبل، حيث يبدأ بعدها التحسن التدريجي بالطقس".

وتابع كرم ان "إدارة الأرصاد الجوية تود أن تبلغ المواطنين والمقيمين بان مثل هذه الحالات من الطقس غير المستقر تحتاج إلى متابعة دقيقة أولا بأول واتباع أسلوب خاص يعرف ب(بالتنبؤ الآني)، حيث ان حركة مثل هذه المنخفضات قد تتغير فجأة من حيث القوة أو الضعف وهذا ما ستقوم به الادارة".

وأوضح ان "الادارة ستعمل ابتداء من غد على متابعة هذا النظام الجوي وستقوم بالتواصل المستمر مع أجهزة الإعلام المرئي والمسموع لتحديث نشراتها الجوية وإصدار التحذيرات الجوية في وقت اللزوم"، داعيا الراغبين في معرفة آخر تطورات الطقس الى زيارة موقع الأرصاد الجوية الالكتروني.
أضف تعليقك

تعليقات  0