وزير الصحة يؤكد ان وضع مرض كورونا في البلاد تحت السيطرة



اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح سيطرة وزارة الصحة على مرض كورونا ووضع خطة كاملة للتعامل معه داعيا المواطنين والمقيمين الى الاطمئنان وعد المبالغة في الخوف من المرض.

وأضاف الشيخ محمد العبدالله في تصريح للصحافين عقب قيامه اليوم بالرد على استقبال مكالمات المستفسرين بخصوص هذا المرض على رقم مركز الاتصال (151) ان وزارة الصحة وضعت طبيبا مختصا في مركز الاتصال للرد على استفسارات المواطنين والمقيمين عن مرض كورونا وذلك لطمأنتهم والتخفيف من روعهم.

واوضح ان مركز الاتصال التابع لوزارة الصحة يجعل الناس أكثر تواصلا مع كل الأمور التي تختص بها الوزارة لاسيما المتعلقة منها بالامراض السارية وكذلك استقبال الاستفسارات والشكاوى بكل ما يتعلق بعمل الوزارة مشيرا الى وضع الوزارة خطة لمكافحة المرض منذ فترة طويلة بالتنسيق مع دول مجلس التعاون الخليجي ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد الشيخ محمد العبدالله استعداد جميع مراكز الصحة للتعامل مع مرض كورونا وفق المعايير الدولية مشيرا الى انه توجد في الكويت حالتين فقط وهما تحت الملاحظة والعزل لمنع انتشار المرض.
وبين ان هذا المرض بطيء الانتشار وطبيعته مختلفة تماما عن انفلونزا الخنازير والامراض السارية الاخرى مشيرا ان عدد الحالات في العالم بلغت 165 حالة من مجمل عدد سكان العالم المقدر بسبعة مليار نسمة.

واوضح ان حالة الهلع بين الناس تزامنت مع موسم الأمراض التنفسية كالربو والحساسية وغيرها اذ تتشابه أعراض تلك الأمراض التنفسية الى حد كبير أعراض مرض كورونا مبينا ان حالة الاشتباه بمرض كورونا تظهر اذا اجتمعت ثلاثة أعراض وهي كثرة السعال وارتفاع في درجة الحرارة الجسم وصعوبة حادة في التنفس.

من جهته قال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي ان مركز الاتصال المباشر عبارة عن حلقة وصل بين المواطنين والمقيمين مع وزارة الصحة وبذلك يقوم المركز بالحد من الاشاعات في عدد الحالات المصابة بكورونا وما اذا كان هناك وفيات.

واضاف ان مختصين من مراكز تعزيز الصحة سيتواجدون في المركز للقيام بالتوعية الصحية واستقبال المكالمات والاستفسارات والرد عليها بشكل مهني وتام.

من جانبها قالت رئيس قطاع خدمة العملاء في شركة الخدمات العامة طيبة الرويح أنه تم استقبال العديد من الاستفسارات بخصوص مرض كورونا وكان معظمها عن عدد الحالات والأعراض ووسائل العلاج.

واوضحت ان القائمين بالرد على الاتصالات والاستفسارات قاموا باعطاء المتصلين جميع التفاصيل عن مرض كورونا مؤكدين عدم وجود اكثر من حالتين مصابتين في الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0