وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب تواصل لقاءاتها مع المسؤولين في اليونسكو




التعليم العالي في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) مانتساتسا ماروبي تناولت سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في قطاع تنمية الشباب.

ووصفت الشيخة الزين في تصريح  وتلفزيون الكويت المباحثات ب "البناءة" حيث ناقشت الجهود التي تبذلها دولة الكويت بالتعاون مع اليونسكو والخطط المستقبلية في مجال تعزيز قيم التعليم والثقافة الشبابية بصورة عامة.

وقالت ان المباحثات تناولت مركز التميز الذي تعتزم دولة الكويت اطلاقه قريبا لصقل المهارات الشبابية مؤكدة ان وزارة الشباب تسعى الى تسخير كل امكاناتها وقدراتها من اجل تحقيق مطالب وطموحات الشباب.

واضافت ان الجانبين ناقشا ايضا تصور اليونسكو في فكرة مفهوم جديد للتعليم على جميع مستوياته الفكرية والفنية والثقافية مؤكدة في الوقت نفسه ان دولة الكويت داعم رئيسي لمنظمة اليونسكو منذ سنين طويلة خصوصا في مجالات التربية والتعليم والثقافة.

من جانبها اشادت ماروبي في تصريح بالتعاون "الوثيق والمستمر" بين اليونسكو والكويت في مجالات التربية والتعليم ودعم ورعاية الشباب مشيرة الى ان المباحثات ركزت بشكل اساسي على سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الارتقاء بجودة التعليم.

وقالت ان "اليونسكو والكويت تعملان بشكل وثيق في مجال تعزيز جودة التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة من اجل تسهيل اندماجهم في المجتمع" واثنت على جائزة الامير (جابر الاحمد) التي اطلقتها دولة الكويت في عام 2002 بالتعاون مع اليونسكو لمكافأة الافراد والمؤسسات التي تقدم مساهمات مشهودة في هذا المجال.

واوضحت ان اليونسكو تسعى في الوقت الحالي الى توسيع مجال الجائزة لتشمل جوانب اخرى تتعلق برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة الى جانب الاعاقة الذهنية مؤكدة ان "الكويت تدعمنا بقوة في هذه الفكرة".

وامتدحت فكرة انشاء مركز اقليمي في دولة الكويت برعاية اليونسكو لدعم الابحاث والدراسات المتعلقة بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرة الى ان هذا المركز سيكون الاول من نوعه في المنطقة وسيخدم ليس فقط الكويت والمنطقة العربية بل ستسفيد منه جميع الدول الاعضاء في منظمة اليونسكو.

وقالت ماروبي ان مباحثاتها مع الشيخة الزين تناولت ايضا تطوير جودة التعليم بصورة عامة عبر انشاء نظم ومناهج تخدم هذا الهدف لافتة الى ان "دولة الكويت تعتبر من اوائل الدول التي سارعت بتأييد برنامج اليونسكو في هذا المجال".

وتترأس وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح وفد دولة الكويت في اجتماعات لجنة الشؤون الاجتماعية والانسانية التي بدأت اعمالها امس في اطار الدورة ال37 للمؤتمر العام لليونسكو المنعقدة في باريس حاليا.

أضف تعليقك

تعليقات  0