فوائد فيتامين أ “A”





يتردد حولك كثيرا اسم فيتامين “أ”، ولكنك قد لا تدرك ما هو ذلك الفيتامين، وما أهميته للجسم وما الذى يقوم به من أجل جسم صحى، كلها مجموعة من الأسئلة قد تراود ذهنك.

أكد دكتور باسم عزيز استشارى أمراض المناعة، أن فيتامين “أ” له أهمية كبيرة فى الحفاظ على الجسم، فهو مفيد للجلد والشعر والعين، ويساعد الجسم فى الحفاظ على نضارته، ويفيد السيدات فى الوقاية من سرطان الثدى، وكلها عوامل هامة للجسم.

وأشار إلى أن فيتامين “أ” يقوى المناعة، ويساعد الجسم فى التخلص من السموم، ويتواجد ذلك الفيتامين المفيد للجسم فى البيض والمشمش والجزر والخس والبطاطا، وكلها عناصر غذائية مفيدة للجسم وهامة له، ففيتامين “أ” له دور كبير فى المساعدة على الإنجاب، ويساعد فى مقاومة البكتيريا، كما يلعب دورا فى المحافظة على الأغشية المخاطية وحائط سد فى مقاومة البكتيريا.

و أوضح أن الجسم يحتاج يوميا إلى 4000 وحدة من فيتامين “أ”، وعندما يزيد الأمر عن ذلك المقدار فقد يتحول لتسمم، لذا ينصح الأطباء بمداومة الحصول على فيتامين “أ” بالقدر الكافى حتى يتم وقاية الجسم من العديد من الأمراض، كجفاف العين وفقر الدم، وجفاف الجلد، وكلها أمراض يساعد فى الشفاء منها فيتامين “أ” الذى يقضى على العديد من الأمراض، ويساعد الجسم فى الحصول على كافة احتياجاته الغذائية.


أضف تعليقك

تعليقات  0