ما هي الأطعمة التي تحارب التقدم في العمر؟



بشكل عام إنّ الفواكه والخضار الغنية بالـ"flavonoids" والـ" carotenoids" وهي من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تتسبب بشيخوخة الجسم والبشرة. إنّ اتّباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن، العيش لفترة أطول بالإضافة إلى أنّه يمكن أيضا أن يساعدك في الظهور أصغر سناً. أي أنواع محددة من الأطعمة تؤخّر تقدّمك في السن؟

- التوت: حصة واحدة من التوت تزوّدك بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة أكثر من معظم الفواكه والخضار. وإنّ مضادات الأكسدة هذه تكافح الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد.

- الفاصوليا: نظراً لاحتوائها على نسب عالية من البروتين تعمل الفاصوليا على تعزيز نمو الشعر وتزويده بالقوة.

- عصير التوت البري (Cranberry Juice): يمنع هذا العصير إصفرار الأسنان وبفضل غناه بالفلافونويد يواجه هذا العصير الآثار الضارة للبكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.

- البرتقال الأحمر أو البرتقال الوردي: يحتوي البرتقال الملوّن باللون الأحمر في داخله على الانثوسيانين وهي من مضادات الأكسدة التي تكافح ضرر الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية.

- الجزر: إنّه من أهم مصادر الفيتامين A الضروري لفروة الرأس الصحية والشعر اللامع.

- الخيار: إنّ مادة السيليكا الموجودة في قشور الخيار تساعد في تقليل التجاعيد وزيادة الكولاجين.

- الطماطم: تحتوي حبات الطماطم على مادة الليكوبين التي تحارب أمراض القلب، الكوليسترول، والسرطان. كما أنّها مسؤولة عن الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب البقع الداكنة، جفاف البشرة والتجاعيد.

- المكسرات البرازيلية: تحتوي المكسرات البرازيلية على معدن السيلينيوم الذي يعمل على إصلاح تلف الخلايا وإبطاء عملية الشيخوخة في الجلد.


أضف تعليقك

تعليقات  0