معلومات مفيدة عن بيض الدجاج



يعد البيض من الأطعمة الضرورية لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة كالبروتينات والكالسيوم والفيتامينات وغيرها، وينصح الأطباء دوماً بتناول البيض وخاصة الأطفال الذين لا يزالون في طور النمو. وهناك بعض الحقائق عن البيض يجهلها كثير من الناس أورد موقع لايف هاك الإلكتروني بعضاً منها:

1- لون القشرة الخارجية يعتمد لون القشرة الخارجية للبيضة على لون ريش الدجاجة التي وضعتها، حيث أن الدجاجة ذات الريش الأبيض تضع بيض بقشرة بيضاء، في حين أن الدجاجة ذات الريش الأحمر تضع بيضاً ذاً قشرة بنية، ولا تختلف القيمة الغذائية لكل من النوعين.

2- لون صفار البيضة يتم تحديد لون صفار البيضة بالاعتماد على النظام الغذائي للدجاجة، وبشكل مماثل للون القشرة لا يؤثر لون الصفار على القيمة الغذائية للبيضة.

3- تخزين البيض يجب الانتباه عند شراء البيض إلى عمر التخزين الافتراضي، وهي المدة التي تعطى للأطعمة قبل اعتبارها غير صالحة للاستخدام وليس إلى فترة الصلاحية، ويفضل استهلاك البيض قبل مرور هذه المدة.

4- البيض والكوليسترول تحتوي البيضة على نسبة تعادل ثلثي الكوليسترول الذي يجب الحصول عليه يومياً، لكن الدراسات تشير إلى أن استهلاك البيض بشكل يومي لا يسبب أية أمراض في القلب.

5- القيمة الغذائية العالية للبيض يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتين والدهون الصحية التي تساعد على بناء العضلات، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على الوقاية من السرطان.

6- خيارات متعددة في الطبخ يتميز البيض بإمكانية استخدامه في العديد من الوجبات الصحية، بالإضافة إلى كونه مكون رئيسي في أنواع كثيرة من المعجنات والحلويات، ولا يمكن الاستغناء عنه في إعدادت كعكات الزفاف وأعياد الميلاد.

7- أكبر بيضة في العالم وضعت الدجاجة “هاريت” أكبر بيضة في العالم في عام 2010 وصل قطرها إلى حوالي 22 سنتيمتراً، ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
أضف تعليقك

تعليقات  0