ساحل العاج تتخطى السنغال وتتأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي



تأهلت ساحل العاج إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعد تعادلها 1-1 مع السنغال في مباراة الإياب التي اقيمت بينهما في الدار البيضاء بالمغرب في الدور الأخير في التصفيات الافريقية يوم السبت.

وأحرز موسى سو هدف التقدم للسنغال من ركلة جزاء في الدقيقة 77 لكن سالومون كالو أدرك التعادل لساحل العاج في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وبذلك تفوقت ساحل العاج 4-2 في مجموع المباراتين لأنها فازت على أرضها بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب الشهر الماضي.

وكادت السنغال أن تحقق المفاجأة بعدما تقدمت بهدف واقترابها من تسجيل الهدف الثاني الذي كان سيصعد بها إلى النهائيات.

لكن ساحل العاج ادركت التعادل على عكس سير اللعب من هجمة مرتدة انتهت بانفراد كالو بالمرمى وتسديده الكرة في الشباك.

وكانت السنغال الطرف الأفضل في المباراة وكادت أن تتقدم في أول ربع ساعة لكن ديدييه دروجبا مهاجم وقائد ساحل العاج أبعد الكرة عن مرماه.

واستمر ضغط السنغال في معظم فترات اللقاء حتى جاء أخيرا هدف التقدم من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من دروجبا الذي عاد كثيرا لمساندة الدفاع.

وبعد الهدف بحثت السنغال عن الهدف الثاني لكي تنتزع بطاقة التأهل إلى النهائيات التي ستقام في البرازيل العام المقبل لكنها أهدرت أكثر من فرصة قبل أن تستغل ساحل العاج ذلك وتسجل هدف ضمان التأهل بعد انفراد كالو بالمرمى.

واقيمت المباراة في الدار البيضاء بسبب عقوبة بسبب السنغال من اللعب على أرضها بعد أعمال عنف للمشجعين.

وأصبح منتخب ساحل العاج ثاني فريق افريقي يتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بعد نيجيريا التي انتزعت بطاقة الصعود بعد فوزها على اثيوبيا 4-1 في مجموع المباراتين

أضف تعليقك

تعليقات  0