الصحية البرلمانية تناقش مع مسؤولي الصحة استعداداتها لمكافحة مرض (كورونا)




ناقشت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية في اجتماعها اليوم استعدادات وزارة الصحة لمكافحة انتشار مرض (كورونا) بحضور وكيل وزارة الصحة خالد السهلاوي وعدد من المسؤولين والمختصين في الوزارة.

وقال مقرر اللجنة النائب سعدون حماد ان اعضاء اللجنة استمعوا لشرح تفصيلي من مسؤولي وزارة الصحة حول مرض (كورونا) "وابلغونا بوجود حالتين فقط مصابتين بالمرض في الكويت".

واضاف النائب حماد ان الوزارة أكدت للجنة استعدادها للتعامل مع اي حالات قادمة من خارج الكويت ومنع انتشار المرض اضافة الى ذكرهم للاعداد المصابة بالمرض في الدول المجاورة.

واوضح ان وزارة الصحة قدمت للجنة تقرير عن اهم الاجراءات لمكافحة مرض كورونا من قبل وزارة الصحة مشيرا الى ان مسؤولي الصحة أكدوا لأعضاء اللجنة ان الوضع "مطمئن ويقتصر على حالتين"
وانها تتابع الوضع عن كثب لمنع انتشار هذا المرض.

وافاد بأن للجنة اجتماعا اخر غدا بشأن تكليف مجلس الامة للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل بالتحقيق في موضوع ندب الدكتورة كفاية عبدالملك من المستشفى الاميري الى مستشفى الامراض السارية مؤكدا ان المجلس كلف اللجنة بتسليم المجلس تقريرها بهذا الشأن في موعد اقصاه يوم 24 نوفمبر الحالي.

واشار في السياق ذاته الى ان اللجنة استدعت عدد من المسؤولين بوزارة الصحة لاجتماعها غدا اضافة الى الدكتورة كفاية عبدالملك على ان تجتمع اللجنة بوزير الصحة ووكيل الوزارة تمهيدا لرفع تقريرها الى المجلس بهذا الصدد.

وحضر اجتماع اللجنة اضافة الى وكيل وزارة الصحة خالد السهلاوي كلا من الوكيل المساعد للقطاع الصحي الدكتور قيس الدويري ومدير مستشفى الامراض السارية الدكتور جمال الدعيج ومدير ادارة الصحة العامة الدكتور يوسف مندكار ورئيس وحدة مكافحة الأوبئة الدكتور مصعب الصالح.

أضف تعليقك

تعليقات  0