وزير خارجية السنغال يشيد بمبادرة سمو امير البلاد لاستضافة القمة العربية الافريقية الثالثة



ثمن وزير الخارجية السنغالي مانيكور ندياي مبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح باستضافة القمة العربية الافريقية الثالثة التي تنبع من حكمته ورؤيته الثاقبة في تقريب العالم العربي والقارة الافريقية.

وقال ندياي عقب وصوله الى الكويت الليلة الماضية ان استضافة القمة العربية الافريقية الثالثة تعكس رغبة سمو امير البلاد في مساعدة الشعوب الافريقيية على تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والاستثماري والثقافي والاجتماعي.

واكد اهمية القمة للسنغال نظرا لحرصها على تقاسم الثقافات والقيم والتعاون المتبادل مع الدول العربية.

واشار الى الزيارة الاخيرة لدولة الكويت التي قام بها الرئيس ماكي سال مضيفا انه رافقه في تلك الزيارة لحضور اجتماعات اللجنة الكويتية السنغالية المشتركة التي تناولت سبل تعزيز الشراكة بين البلدين.

واكد اهمية دور الكويت في سد الفجوة بين الدول العربية والقارة الافريقية بفضل حكمة سمو امير البلاد ورؤيته البعيدة النظر التي ساهمت دائما في تحقيق الرفاهية لشعوب العالم.

وقال ان الكويت بذلت جهودا كبيرة في مساعدة السنغال والقارة الافريقية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية معربا عن شكره للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي ساهم بشكل كبير في مشاريع التنمية في السنغال.

وبين ان الصندوق ساهم ايضا في البرنامج الوطني الذي تنفذه السنغال منذ ان تولى سال السلطة قبل عامين ونصف العام والذي يسعى بدوره الى تعزيز دور السنغال كمركز تجاري في الساحتين الاقليمية والعالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0