مؤسس (ستاربكس) .. البحث والاستكشاف الطريق الصائب لنجاح المشروعات الصغيرة


اعتبر الشريك المؤسس لشركة مقاهي (ستار بكس) زيف سيغل ان البحث والاستكشاف هو الطريق الصائب لنجاح المشروعات حيث قام هو شخصيا بزيارة العديد من المقاهي حول العالم قبل تأسيس مشروعه الخاص.

واستعرض سيغل في محاضرته التي القاها الليلة الماضية في مؤتمر تمكين الشباب في فندق كراون بلازا مراحل اعداد المشروعات انطلاقا من الفكرة مرورا بالتسويق الى تطوير هذا المشروع وانتقاله الى مراحل متقدمة مشيرا الى ان شركة مقاهي ستار بوكس انطلقت بتصميم وارادة ثلاثة اشخاص.

وقال ان زياراته المتعددة وتنقلاته خصوصا على الشركات المتعاملة والعاملة بانواع القهوة اضافة الى شركات المقاهي حول العالم جعلت منه باحثا جيدا مبينا ان عملية الاختيار الصحيح تأتي من البحث الصحيح.

واضاف سيغل انه على اصحاب المشروعات وافكار الاعمال رصد مبالغ وميزانيات معينة لتنفيذ المشروع وتطويره في كل مرحلة من مراحله المختلفة مقارنا بين المبالغ التي تم وضعها في عام 1971 وقت انشاء شركته والمبالغ التي يتم صرفها حاليا على تنفيذ المشروعات والافكار.

وشدد سيغل على ان اصحاب المبادرات والافكار يجب ان يكونوا باحثين ومتقصين جيدا حيث يجب عليهم دراسة السوق لتنظيم العمل بحسب متطلبات وتقسيمات نوع العمل الذي يقومون بتأسيسه.

وكان رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر (تمكين الشباب) اسعد الابراهيم اكد خلال كلمته التقديمية ان الهدف من استضافة محاضرين عالميين هو تطوير واكتساب الخبرة في المشرعات وتأسيسها.

واضاف الابراهيم ان مؤتمر هذا العام يجب ان يدفع الجميع لان يكون مختلفا في في التفكير كشركة أبل وأن يكون مميزا في الأداء كشركة ستار بكس مشيدا بجهود المتطوعين والشباب في انجاح المؤتمر.

وتستمر اعمال مؤتمر (تمكين الشباب) في دورته الثانية خمسة ايام خلال شهر نوفمبر الجاري.
أضف تعليقك

تعليقات  0