الشمري .. (نفط الخليج) جزء مهم في منظومة القطاع وانتاجنا يأتي من مناطق صعبة





قال الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية لنفط الخليج علي دغيم الشمري ان الشركة تمثل جزءا مهما في منظومة القطاع النفطي الكويتي مشيرا الى ان انتاجها البالغ نحو 250 ألف برميل يوميا يأتي من مناطق صعبة.

واضاف الشمري في لقاء مع مجلة (الكويتي) الصادرة عن شركة نفط الكويت في عددها الاخير ان نفط الخليج بصدد انشاء مركز لادارة الازمات شبيه بالمركز الموجود في شركة نفط الكويت.

ولفت الى ان علاقة (نفط الخليج) بشركة (نفط الكويت) علاقة تكاملية مبينا ان هذا التكامل ضرورة ومطلب أساسي كون نفط الخليج تمثل الجانب الكويتي في المنطقة المقسومة وتتعامل مع الجانب السعودي الذي يملك الكثير من الخبرات ويمثله شركات عملاقة في الصناعة النفطية بحجم (شيفرون) و(أرامكو).

واوضح ان العمل مع شركات بهذا الحجم يصبح التكامل مع شركة نفط الكويت ضرورة ومطلبا أساسيا اذ ان (نفط الكويت) هي الشركة الأم ومنها انبثقت الشركة الكويتية لنفط الخليج "وبالتالي نحن
نعتمد بشكل كبير على شركة نفط الكويت وهذا يجعلنا في حال جاهزية تامة وعالية وفي موقف أكثر قوة في أي محادثات نخوضها مع شركتي (شيفرون) و(أرامكو) سواء كانت فنية او ادارية".

وشدد الشمري على اهمية العنصر البشري في الصناعة النفطية وان الشركة تعكف على تدريب جيل جديد قادر على القيام بالمهام المستقبلية في الشركة الكويتية لنفط الخليج.

وذكر ان الشركة تنوي توظيف عدد من الخريجين الجامعيين وحملة الدبلوم "لذلك التكامل مع شركة نفط الكويت يعطينا الفرصة لتطوير موظفينا وكذلك موظفي شركة نفط الكويت حيث ان التكنولوجيا الحديثة التي تستخدمها نفط الخليج في العمليات المشتركة في الوفرة بالتعاون مع شركة شيفرون هي تكنولوجيا مطلوبة في نفط الكويت لانتاج النفط الثقيل وعليه فإن التكامل حتمي بين الشركتين".

أضف تعليقك

تعليقات  0