الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض مع السنغال بقيمة 5 ملايين دينار لإعادة تأهيل طرق رئيسية




 وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وجمهورية السنغال اليوم اتفاقية يقدم الصندوق بموجبها قرضا للسنغال قيمته خمسة ملايين دينار كويتي للاسهام في تمويل مشروع إعادة تأهيل طريق (طوبا-دارا-لينغير).

وبحضور الرئيس السنغالي ماكي سال وقع اتفاقية القرض عن جمهورية السنغال وزير الخارجية مانيكور ندياي في حين وقعها عن الصندوق مديره العام عبدالوهاب البدر.

ويهدف المشروع الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الاقليم الاوسط من السنغال بتحسين ارتباطه بالعاصمة دكار ومينائها ومناطق البلاد الاخرى في كل الاحوال الجوية ولتسهيل وخفض تكاليف نقل منتجاتها الزراعية وتسهيل وصول سكانها للاسواق والخدمات الاجتماعية.

ويتكون المشروع من اعمال إعادة تأهيل الطريق القائم حاليا بين طوبا ولينغير بطول حوالي 115 كيلومترا اضافة الى اعمال التنفيذ الخدمات الاستشارية لمراجعة التصاميم النهائية وتحضير وثائق العطاءات والاشراف على التنفيذ.

ويقدر اجمالي تكاليف المشروع بحوالي 782ر36 مليار فرنك افريقي اي ما يعادل حوالي 13ر22 مليون دينار كويتي منها حوالي 4ر16 مليون دينار كويتي بالعملات الاجنبية تمثل حوالي 74 في المئة من اجمالي تكاليف المشروع الذي يتوقع ان يتم انجازه في نهاية عام 2016.

ويعد القرض الجديد القرض 28 الذي يقدمه الصندوق الكويتي للسنغال حيث سبق ان قدم لها 27 قرضا بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 32ر95 مليون دينار كويتي كما قدم لها ثلاث معونات فنية بقيمة اجمالية بلغت 663 الف دينار خصصت لاغراض تشمل تمويل دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لبعض المشاريع فضلا عن تخصيص مبلغ خمسة ملايين دولار امريكي من موارد صندوق الحياة الكريمة للسنغال على سبيل المنحة لدعم جهود تأمين الغذاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0