الصباح .. عازمون على ازالة جميع المخالفات الواردة على وزارة التجارة من قبل ديوان المحاسبة




قال وكيل وزارة التجارة والصناعة بالانابة الشيخ نمر المالك الصباح اليوم ان الوزارة عازمة بكل جد على ازالة جميع المخالفات الادارية والمالية الواردة في تقارير ديوان المحاسبة مؤكدا ان اللجنة المكلفة بالقيام بذلك انتهت من اعداد تقريرها بهذا الشأن.

واضاف الشيخ نمر في تصريحات صحافية خلال افتتاح معرض الكويت الدولي للعقار ان اللجنة المكلفة قامت بالفعل بمعالجة كم كبير من المخالفات الادارية الواردة في تقرير ديوان المحاسبة الاخير " ونحن نطمح بأن تكون الوزارة خالية من أي ملاحظات او مخالفات في المستقبل".

واكد ان الوزارة عازمة على عدم تكرار اي خطأ اداري وارد في تلك التقارير مبينا انه تم " تشكيل فريق عمل برئاسة وكيل الوزارة لاسترجاع جميع المبالغ المالية المترتبة على تلك المخالفات بما فيها بعض المديونيات للوزارة على بعض الموظفين اللذين استقالوا منها ".

وقال ان اللجنة المكلفة قامت بالفعل بايصال (بلاغات حضور) لبعض الموظفين السابقين والحاليين لكي تقوم الوزارة بتسوية مديونياتهم وارجاع جميع المبالغ التي صرفت لهم من دون وجه حق.
واوضح الشيخ نمر ان هناك اجراءات قانونية ستقوم بها الوزارة في حالة عدم حضور الموظفين المدينين للوزارة اذ سيتم تحويل قضاياهم الى النيابة العامة لكي تستكمل اجراءات التقاضي وارجاع تلك المبالغ.

وشدد على ان الردود التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة على تقرير ديوان المحاسبة " سيكون مختلفا تماما عما كانت عليه في السابق والوزارة تؤكد مرة اخرى عزمها على ازالة جميع المخالفات وعدم تكراراها في المستقبل".

وحول معرض الكويت الدولي قال الشيخ نمر ان المعرض يشهد في دورته الحالية طفرة كبيرة في حجم العقارات المحلية المعروضة ما يدل على ان القوة الشرائية للمستثمرين المحليين زادت وتحسنت عن ما كانت عليه في السنوات السابقة التي تلت الازمة المالية العالمية.

واضاف ان هناك تنافس واضح لدى الشركات العقارية على تقديم عقارات محلية وعالمية باسعار تنافسية مع التأكيد على مصداقيتها ومطابقتها لشروط وزارة التجارة والصناعة.

وذكر ان المعرض يشهد زيادة في المشاريع السكنية المحلية ذات البناء العمودي كحل لبعض المواطنين الراغبين في هذا النوع من السكن مبينا ان "الاسعار في المعرض متنوعة تناسب امكانيات جميع الشرائح وهذا يدل على تحسن بيئة الاعمال في الكويت بعد الركود الذي عانى منه السوق قبل 4 سنوات".

من جهته قال رئيس مجلس ادارة مجموعة (توب اكسبو) المنظمة للمعرض الشيخ مالك الصباح ان الدورة الحالية للمعرض استقطبت مجموعة كبيرة من الشركات العقارية تجاوز عددها 66 شركة تتنوع معروضاتها بين الاراضي والفلل والشقق وصكوك الانتفاع.

وبين ان هناك اكثر من 200 مشروع يتم عرضه خلال مدة المعرض من 15 دولة عربية وغربية "ولعل هذا العدد الكبير من الشركات يدل بوضوح على مدى الاهتمام التي تبديه بالسوق الكويتي الذي عاد النشاط فيه تدريجيا ".

واشار الشيخ مالك الى بدائل عقارية معروضة بمبالغ مناسبة تجذب المستثمر والمواطن والمقيم على حد سواء مضيفا ان "المنتج العقاري ما زال مطلبا رئيسيا في السوق الكويتي باعتباره ملاذا امنا لرؤوس الاموال".

وتوجه بالشكر لوزارة التجارة والصناعة على رعايتها لهذا المعرض الامر الذي يدل على اهتمام اجهزة الدولة في ابراز مكانة الكويت الاقتصادية وجذب المزيد من الاستثمارات اليها.

يذكر ان معرض الكويت الدولي للعقار يستمر حتى يوم السبت المقبل الموافق 23 نوفمبر على فترتين صباحية ومسائية.
أضف تعليقك

تعليقات  0