رَوْحَة.. بلا ردة



• من هي الأسماء التي يمكن أن نرشحها من الكويت لتكون ضمن المختارين لبرنامج إقامة أول مستوطنة بشرية على سطح المريخ مع حلول عام 2023؟




تنقل مجلة المجرة الصادرة عن النادي العلمي، عن مجلة أرابيان بيزنس ان 142 كويتياً ضمن 1259 خليجياً قد تقدموا بطلب ضمن مشروع Mars One Astronaut Selection Program للانضمام إلى برنامج لإقامة أول مستوطنة بشرية على سطح المريخ مع حلول عام 2023. حيث سيخضع هؤلاء المختارون إلى سلسلة برامج تدريبية على مدار سبع سنوات، لأن الرحلة إلى المريخ ستستغرق 7 أشهر.

إلى هنا، الموضوع يبدو للبعض انه نكتة أو قصة خيالية، أو حتى فيلم بوليوودي..! لكن للأسف هو موضوع حقيقي والعزيمة قائمة عليه، فقد استغرق الإعداد لهذا الأمر سنوات وعملا كثيفا نحو الحفاظ على الجنس البشري، الذي لم يفتأ يقتل ويسفك الدماء طوال وجوده على الأرض..! ما علينا.. لنبدأ الكلام الصجي..!

القائمة لم تذكر من سيكون في الرحلة للأسف، وإلا لعرفنا كيف ستكون هذه المستعمرة أو المدينة من الأسماء المختارة سلفاً، فتاريخنا الأرضي زخر بتجربة مماثلة عندما رحلت بريطانيا أسوأ خلقها من قتلة ومجرمين وخارجين على القانون إلى أميركا - الاكتشاف الجديد - وجعلت منها احدى مستعمراتها، وهي ما عليه الآن..!

وعليه.. خليكم معاي مع هذا السؤال: «لو سألوك.. من تتمنى أن يرحل معهم في رحلة اللاعودة.. فمن ترشح أنت؟».

بكل صراحة.. تحمل قائمتي عدة أسماء.. مؤكد انها لن تكون بلقب وزير.. وشيخ.. ودكتور.. وأستاذ.. و«الزقمبي».. والبهلوان.. وغيره من الألقاب التي تسبق بعض البشر..!! فالذهاب لمثل هذا المكان لبدء تحقيق الحلم، هو بناء مدينة بشرية فاضلة نادى بها أفلاطون منذ ذلك الزمان، يجعلنا نحتاط كل الحيطة في الاختيار.

ومن منطلق إيماننا الراسخ بعدم وجود الكامل.. جلست أتصفح الأسماء التي من الممكن أن تمثلني في هذا المكان الحامل لجينات الكويتيين المريخيين للمستقبل الواعد..!

..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................... (بظل) بعد أدور..!

* * *

أعانك الله يا كوكب المريخ.. الكويتيون في الطريق إليك.. سنراك بعد أشهر قليلة من وصولهم هيكلا عظميا على تلسكوب النادي العلمي..!



منى عبدالجليل

moony717@hotmail.com

moony717@



أضف تعليقك

تعليقات  0