الكويت تستضيف اليوم مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالثة


قال وكيل وزارة الاعلام صلاح منصور المباركي اليوم ان الكويت تشهد هذه الايام تظاهرة اعلامية فريدة من نوعها عبر استضافتها مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالثة.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وزارة الاعلام قادرة على تغطية مثل هذه القمم الدولية التي سخرت لها كل طاقات قطاعاتها الاعلامية والفنية عبر وضع خطة عمل محكمة منذ بدء فعالياتها.

واوضح المباركي ان المنتدى الاقتصادي العربي الافريقي الذي عقد في 11 نوفمبر الجاري واجتماعات كبار المسؤولين وكذلك الاجتماع الوزاري حظيت بتغطية اعلامية مميزة في برامج البث المباشر والبرامج الوثائقية والتسجيلية التي تم انتاجها خصيصا لهذا الحدث الاقتصادي الدولي.

ولفت الى اهمية المركز الاعلامي المصاحب للقمة العربية الافريقية وما يقدمه لاكثر من 300 صحافي يشاركون في تغطية احداثها من خدمات مميزة تساعدهم في تسهيل مهام عملهم موضحا ان المركز جهز بأحدث المعدات ووسائل الاتصال اضافة الى استوديو تلفزيوني للنقل المباشر على الهواء تشرف عليه منظومة متكاملة من معدين ومحررين ومذيعين.

وثمن المباركي الجهود الحثيثة التي يبذلها وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ومتابعته الدقيقة للتغطية الاعلامية اضافة الى حرصه على التواجد داخل المراكز الاعلامية المختلفة لمتابعة سير التغطية الاعلامية وتذليل الصعاب امام فرق العمل التي تقوم بنقل صورة مشرقة عن الكويت.

واشاد بالدور الذي يؤديه منستبو وزارة الاعلام لنقل فعاليات القمة ووصول قادة ورؤساء وممثلي الدول المشاركة مؤكدا ان الخطة الاعلامية التي تم وضعها لتغطية فعاليات القمة وما يواكبها من احداث تعتمد على الحضور الاعلامي الرسمي بكل مكوناته ليكون للاعلام الكويتي السبق في نقل الحدث.

أضف تعليقك

تعليقات  0