الاطفاء: حالتا وفاة وانقاذ أكثر من 110 اشخاص




قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان حالتي وفاة سجلتا في الساعات ال 24 الماضية في فترة هطول الامطار وتمكن خلالها رجال الادارة من انقاذ أكثر من 110 أشخاص في مختلف المناطق.

وأضاف العقيد الامير في تصريح صحافي اليوم ان مجمل ذلك تم من خلال البلاغات التي وردت الى غرفة العمليات التي تقارب 196 بلاغا بينها 139 حالة انقاذ و 57 بلاغ مكافحة وذلك خلال 24 ساعة من فترة هطول الامطار وتضمنت انقاذ اكثر من 110 اشخاص.

وأوضح ان البلاغات تشمل حالتي وفاة الاولى جراء حادث سير والثانية مجهولة الاسباب والتحقيق جار من قبل الجهات المختصة في الادارة والجهات الأمنية الأخرى لمعرفة أسباب الوفاة كما ورد بلاغ الى غرفة العمليات يفيد بحالة غرق اطفال في سرداب بيت وبلاغ اخر يفيد بانحشار يد مواطن بفتحة خزان وقود.

وذكر ان هناك عدة بلاغات اخرى منها غرق سيارات وانقلاب مركبات اخرى وسقوط شجرة على سيارة يستقلها أشخاص وغرق سيارة بداخلها امراة وانقاذ اكثر من عائلة في مزارع الوفرة وذلك بالاستعانة بالقوارب المطاطية وتم انقاذ جميع الاشخاص الذين ذكروا في البلاغات السابقة واقتصرت الخسائر على الامور المادية.

وبين أن الاطفاء تعاملت مع هذا الحدث بحرفية عالية وتقنية جيدة من قبل رجال الاطفاء ما ينعكس تطورا في الاداء والوصول الى مستوى أفضل في عمليات المكافحة والانقاذ مؤكدا حرص الادارة على حفظ أمن وأمان البلاد وخصوصا الأرواح والممتلكات.

وأعرب العقيد الامير عن الشكر والتقدير لرجال الاطفاء وجميع القطاعات الأمنية في الدولة وفي المقدمة وزارتا الداخلية والصحة على ما يتم تقديمه من عمل متميز في التقليل من الخسائر وحماية أرواح البشر.

ودعا المواطنين والمقيمين الى أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج الا للضرورة القصوى وأن يتجنبوا الدخول في الانفاق الموجودة بالطرقات وسلك طرق أخرى وفي حال أي طارئ يرجى الاتصال دون تردد على مركز عمليات الاطفاء (112).
أضف تعليقك

تعليقات  0