بان .. يوم التصنيع في أفريقيا يؤكد الحاجة الى خلق فرص عمل من أجل القضاء على الفقر


قال سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون ان مناسبة يوم (التصنيع في أفريقيا) التي تصادف اليوم تؤكد الحاجة الى خلق فرص العمل للقضاء على الفقر في جميع أنحاء القارة.

ودعا بان في بيان الليلة الماضية بهذه المناسبة الى العمل "معا لتعزيز عملية خلق فرص عمل وتنظيم مشاريع الأعمال في جميع أنحاء القارة لبناء مستقبل أكثر ازدهارا واستدامة للجميع".

واعتبر افريقيا موطنا لبعض أسرع الاقتصادات نموا في العالم لمجموعة متنوعة من القطاعات لكن "الكثير من الناس متأثرون بالبطالة على نطاق واسع وبخاصة بين الشباب ولا سيما النساء فيما يعمل البعض الاخر بأجر منخفض وغير مستقر".

ودعا الى بعث حركة اقتصادية في أفريقيا ودعم السكان وخاصة الشباب للعمل على ابتكار الافكار لتشكيل الأساس لصناعات أقوى قادرة على المنافسة.

وجدد بان التزام الأمم المتحدة للتنمية في أفريقيا ودعم جهود الاتحاد الأفريقي لإنجاز تحقيق النمو الشامل.

يذكر ان الجمعية العامة للامم المتحدة أعلنت عام 1989 ضمن إطار العقد الثاني للتنمية الصناعية لأفريقيا (1991 - 2000) ان 20 نوفمبر يوم التصنيع في أفريقيا بغرض ترسيخ التزام المجتمع الدولي بالتصنيع في القارة السوداء.

ويسلط يوم التصنيع في أفريقيا هذا العام كما تقول بيانات الامم المتحدة الضوء على الجهود الحاسمة لخلق فرص عمل وتشجيع المشاريع الصغيرة للقضاء على الفقر وسيحتفل به في نيويورك في 22 من الشهر الجاري.

ودعت بيانات الامم المتحدة في يوم التصنيع في أفريقيا الى "تلبية النداء من خلال العمل معا لتسريع عجلة التصنيع والنهوض بالتجارة بين البلدان الأفريقية لضمان مستقبل أكثر ازدهارا واستدامة لجميع سكان القارة".
أضف تعليقك

تعليقات  0